تعديلات حافز
تعديلات حافز

وزارة العمل توافق على تعديل مواد وتحدد اسباب ايقاف إعانة حافز عن المستفيد وحالات ايقافها

وافق وزير العمل السعودي المهندس أحمد الراجحي على بعض التعديلات في مواد اللائحة التنفيذية لتنظيم المخصص المالي لصعوبة الحصول على عمل “حافز”، والتي جاء من أبرز هذه المواد تحديد عدد من الحالات التي يوقف فيها صرف الإعانة للمستفيد.

تعديلات نظام حافز

جاءت تعديلات ايقاف الإعانة فوراً عند بلوغ المستفيد سن (35) سنة، حتى وإن لم يكن قد تم صرف الإعانة له لمدة اثني عشر شهراً، كما يتم وقف صرف الإعانة للمستفيد إذا رفض عرضين لوظيفتين مناسبتين له في العمل خلال مدة صرف الإعانة له.

كما شملت التعديلات التي وافق عليها وزير العمل إيقاف صرف الإعانة للمستفيد عند عدم حضوره لدى أي من مفوضي صندوق تنمية الموارد البشرية، او حضوره للحصول على التأهيل أو التدريب أو خدمات التوظيف أو قيامه بالالتحاق بأي دورة تعليمية أو تدريبية طلب منه الصندوق أو مفوض من الصندوق الالتحاق بها أو عدم إتمامها بنجاح.

ايقاف حافز

وتضمنت التعديلات ايضاً إيقاف صرف الإعانة للمستفيد في حال عدم حضور المستفيد في المواعيد التي يحددها الصندوق أو أي مفوض من الصندوق للمقابلات الشخصية مع أرباب الأعمال أو الجهات الحكومية أو الخاصة، وذلك في حال تكرار تخلف المستفيد من إعانة حافز عن الحضور لثلاث مرات – متتالية أو متفرقة – خلال مدة صرف الإعانة له دون عذر يقبله الصندوق أو المفوض من الصندوق.