ترقبوا الموارد البشرية توضح آلية تقديم شكوى مالية في الضمان المطور

قامت وزارة الموارد البشرية بتذكير المستفيدين من الضمان الاجتماعي بأنه يمكنهم تقديم شكاوى مالية إلى الضمان المطور خلال فترة زمنية معينة يسمح بها النظام. دفعة جديدة من الشهر السابق لكنها حذرت من انتهاء مدتها دون تقديم شكوى. هذا يزيل ايقونة الشكوى المالية من حساب المستفيد حتى لا يتمكن المستفيد من الاعتراض لان اختلاف الراتب من شهر الى شهر ناتج عن خلل في الشروط والمعايير.

تقديم شكوى مالية في الضمان المطور

تضمن إدارة الموارد البشرية أنه في حالة قيام المستفيد بتقديم شكوى مالية لعدم وجود إعالة للطفل ، فيجب عليه القيام بذلك في غضون فترة 30 يومًا المسموح بها من تاريخ تقديم الدفع. في الواقع ، بعد هذه الفترة ، يتم إخفاء رمز لتقديم الشكاوى المالية على حساب المستلم في الإجراءات الوقائية المطورة. وتشير وزارة المالية إلى أن الأسباب الرئيسية لانخفاض المدفوعات النقدية هي: وذلك لأن إجمالي مبلغ المعاش المسجل في حساب المستفيد يتوافق مع قاعدة بيانات الجهات ، لذلك تقوم وزارة الصحة والعمل والرفاهية بمراجعة الحساب كل شهر ، وإذا كان هناك فرق في الزيادة أو النقصان ، فسيكون هناك تأثير مباشر - تاريخ استحقاق الدفع.

طريقة تقديم شكوى مالية

يتطلب رفع شكوى مالية بسبب تناقص الدعم اتباع الآتي:

  1. الذهاب إلى منصة الضمان الاجتماعي المطور.
  2. تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني.
  3. الدخول إلى حساب المستفيد، ثم اختيار رفع شكوى مالية.
  4. تسجيل البيانات المطلوبة لذلك.
  5. العمل على إرفاق المستندات الداعمة؛ كتعريف بالراتب من التأمينات الاجتماعية، أوسجل الأسرة.

الضمان الاجتماعي المطور

و في هذا الصدد , بعد الانتهاء من تقديم نزاع بشأن الدفع المالي ، ستستغرق مراجعة طلبك 60 يومًا.إذا تم اتخاذ قرار بفتح الحق في التعويض ، فسيتم دفع تعويض عن الدفعة النقدية المخفضة مع فترة دفع جديدة.

أسباب اختلاف الضمان الاجتماعي من شهر لآخر

و من الجدير بالذكر يتقدم بعض المستفيدين بالشكوي من اختلاف معاش الضمان من شهر لآخر، وعلى هذا يلجأ إلى تقديم شكوى مالية في الضمان المطور، وقد أكدت وزارة الموارد البشرية أن سبب الاختلاف يرجع إلى؛ الدراسة الشهرية للحسابات المستفيدة من الدعم، ومراجعة شروط استحقاق المعاش، ومع تواجد اختلافات عن البيانات المسجلة في حساب المستفيد في منصة الدعم، يتناقص المعاش للأسباب التالية:

  • وجود زيادة في دخل الأسرة الشهري.
  • وجود مصدر جديد للدخل.
  • اختلاف عدد أفراد الأسرة.