ترقبوا أهم الأحداث والفاعليات في القطاع التعليمي للطلاب بالمملكة قبل بداية الفصل الدراسي الثاني.

أصدرت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية التقويم الأكاديمي الرسمي للطلاب في المملكة في الفترة السابقة. وهذا يحمل بشرى سارة لجميع الطلاب على اختلاف مستوياتهم التعليمية في المملكة العربية السعودية بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. لأنه يسعى دائمًا للوصول إلى جميع الطلاب والمواطنين وخدمتهم وتلبية مطالبهم. الأشياء الجيدة تحدث هنا. تابع كما أشرح كل التفاصيل في الأسطر القليلة التالية.

بشرى سارة للطلاب بالمملكة قبل بداية الفصل الدراسي الثاني

أكدت وزارة التربية والتعليم السعودية المواعيد التقويمية للفصلين الدراسيين وأعلنت بشرى سارة للطلاب من جميع المستويات الأكاديمية ، وقررت بأمر ملكي منحهم أربعة أشهر إجازة تبدأ في 22 فبراير ، أو الرابع والخميس ، تليها عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت ، مما يجعلها أربع عطلات رسمية متتالية بمناسبة اليوم الوطني السعودي. إنه يوم نحتفل به جميعًا ، وتقام فيه العديد من الاحتفالات والعروض.

ما هو يوم التأسيس السعودي؟

يعد اليوم الوطني السعودي من أهم المناسبات للمواطنين والطلاب على مستوى المملكة حيث أنه أول يوم وطني سعودي. كلنا فخورون بجذور أمتنا التاريخية والصلبة في بداية عهد الإمام محمد بن سعود. لهذا السبب يحتفل الملك سلمان ، راعي الحرمين الشريفين ، بهذا اليوم العظيم بمنحه إجازة مدفوعة الأجر لمواطني المملكة ، بالإضافة إلى الطلاب من مختلف المستويات التعليمية.

فعاليات الإحتفال بيوم التأسيس

و في هذا الاطار ,تقدم المملكة بعض مظاهر الاحتفال وتنظم بعض الإجراءات التي من شأنها نشر البهجة بين المواطنين والطلاب في هذا اليوم، وتكون الفاعليات كالتالي:

  • بدأ الجميع في تزيين الشوارع والمؤسسات في المملكة وذلك بمختلف القطاعات حتى المدارس تبدأ الاحتفالات بداية من الأحد.
  • تصميم شعار خاص بهذا اليوم ورايته هي يوم بدينا.
  • يرتدي الطلاب والمواطنين والأطفال ملابس باللون الأخضر الذي يمثل علم المملكة.
  • تُرفع الأعلام في شوارع المملكة وعلى أسطح المنازل.
  • تُقام المعارض والإحتفالات المختلفة التي تحتفي بمثل هذا اليوم.
  • تُقام العروض المختلفة وتقدم التخفيضات في المحال التجارية.
  • تقدم العروض الجوية والعسكرية المبهرة والتي تتزين بها سماء المملكة.
  • تُقام الندوات الدينية والتثقيفية لتوعية المواطنين بدورهم في المجتمع وبتاريخنا العظيم.
الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن