إقلاع 5 رحلات من دولة الكويت
إقلاع 5 رحلات من دولة الكويت

إقلاع 5 رحلات جوية من الكويت على متنها 969 مقيم في إطار إستئناف حركة الطيران حول العالم

أكدت مصادر إخبارية لموقع الأنباء الكويتية على إتمام عمليات مغادرة 969 مقيماً على الأراضي الكويتية، وتم ذلك من خلال عدة رحلات جوية إلى كلاً من العاصمة البنجلاديشية "دكا" والتي كانت تحمل حوالي 334 راكباً، بالإضافة إلى إنطلاق رحلتان إلى عن طريق شركة طيران الجزيرة من أجل مغادرة المخالفين من الهنود والبالغ عددهم حوالي 291 راكب.

كما أكد المصدر على إقلاع طائرة تابعة لشركة طيران الجزيرة إلى البنجاب على متنها 144 راكباً.

وجدير بالذكر أن طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية على متنها 200 راكب متجهة إلى العاصمة القطرية الدوحة كترانزيت من أجل الإقلاع مجدداً إلى العديد من مختلف الدول الأوروبية.

وفي إطار التحضيرات الأمنية والصحية التي أتخذتها السلطات الكويتية داخل كافة المطارات الكويتية من أجل عودة الحياة إلى طبيعتها بالنسبة لرحلات الذهاب والإياب الجوية، حيث قامت بالتنسيق مع وزارتي الصحة والداخلية، بالإضافة إلى أفرع السفارات والإدارة العامة للطيران المدني والإدارة العامة للجمارك في إطار سعى السلطات الكويتية تيسير كافة الإجراءات على المستويين الإداري والصحي لكافة الركاب بدايةً من عبور بوابات المطارات المختلفة والقيام بتوزيع الأقنعة وأدوات التعقيم اللازمة، وصولاً إلى ختم الجوازات، ووزن الأمتعة لكافة الركاب.

جدير بالذكر أن حركات الطيران العالمية متوقفة بصورة تامة منذ حوالي أكثر من شهرين، وذلك بسبب تداعيات إنتشار فيروس كورونا الذي إجتاح كافة دول العالم.