المصرف المركزي
المصرف المركزي

يقوم مصرف الإمارات المركزي بتنبيه العملاء من المواطنين والمقيمين بشكل مستمر من كافة الأمور التي قد توقع عليهم الضرر ليأخذو حذرهم وفي هذا السياق فقد صدر قبل ساعات تحذير عاجل جديد يدعو العملاء لتوخي الحذر والانتباه.

وبهذا الصدد فإن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي،قام بدعوة جميع عملاء البنوك في الامارات العربية المتحدة بضرورة الانتباه واليقظة تجاه بعض الأنشطة الاحتيالية التي ينتهجها المحتالين من خلال الاستغلال السيئ للمكالمات الهاتفية والرسائل؟

وقد أشار مصرف الإمارات المركزي في بيانه التحذيري إلى ضرورة انتباه العملاء وعدم الإفصاح عن أي من المعلومات الخاصة وخاصة المعلومات الشخصية والمصرفية لأي شخص أو جهة في المكالمات والرسائل.

ومن جانبه فقد كشف المصرف المركزي بالإمارات، أن البنوك العاملة بالدولة تنتهج نظاما هاما وجب التنويه له حيث انها لا تطلب المعلومات الشخصية أو معلومات مصرفية من العملاء.

 ومن الجدير بالذكر أن المصرف المركزي قد حذر العملاء من المكالمات الهاتفية والرسائل الاحتيالية التي قد يتلقونها عبر تطبيقات الواتساب والتي تحمل اسم وشعار المصرف المركزي

وبدوره فإن مصرف الإمارات المركزي قد طالب جميع عملاء البنوك في الدولة بالامتناع عن الإجابة على مثل هذه المكالمات والرسائل، وعدم فتح أية روابط مرفقة لتجنب تعرض البيانات للمواقع الإلكترونية الاحتيالية

وعلى صعيد متصل فإن المصرف المركزي، قد أكد في بيانه على أهمية المسارعة في إبلاغ السُلطات المعنية في حالة استلامهم المكالمات والرسائل الاحتيالية أو في حالة تعرضهم للاحتيال المالي، مؤكدًا على تضافر جهود الجهات المختصة في الدولة للحد من أنشطة الاحتيال المالي وتوعية المجتمع حولها، بحسب ما نشرته صحيفة الامارات اليوم.