التخطي إلى المحتوى
تحديد جلسه النقض لوقف تنفيذ حكم إعدام قاتل نيرة أشرف 26 يناير المقبل
وقف تنفيذ حكم إعدام قاتل نيرة أشرف

حددت محكمة النقض جلستها القادمة في 26 يناير كأول جلسة للنظر في وقف إعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف ، بانتظار قرار الاستئناف أمام دائرة الاستئناف الخامسة بمحكمة النقض.

تقديم مذكرة الطعن على حكم الإعدام

قدمت مذكره الطعن من المحامي فريد الديب على حكم محكمة جنايات المنصورة بإعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف خارج بوابة جامعة المنصورة وقبل دخولها الامتحان الذي قدمه لها 16 طعنة.

وجاء في نص المذكرة أن السبب الثاني هو بطلان تشكيل المحكمة ، إذ تشير محاضر الجلسات إلى أن الهيئة التي أصدرت قرار الطعن تتكون من المستشار بهاء الدين محمد خيرت المري رئيسًا. وعضوية المستشار سعيد عبد الرشيد الصمدوني والمستشار محمد خيرت الشرنوبي نائبا ومستشارا هشام جمال غيث مستشارا ، مبيناً أن الدائرة كانت من أربع شعب وليست ثلاثية.

وفي نهاية محضر الجلسة ، وجدت المحكمة أن المحامي محمد خيرت الشرنوبي لم يكن من بين الجهات التي أحالت القضية إلى المفتي للنظر في فرض عقوبة الإعدام على المتهم ، وهذا غير صحيح.

نشر فيديو جثمان نيرة على فيسبوك

تسرب مقطع فيديو يصور جثة الطالبة نيرة أشرف على منصة فيسبوك بسبب تناقل الفيديو بين الممرضات وشاب آخر و تم القبض على الشخص وهو شاب وعندما واجهه اعترف بتفاصيل الواقعة وأنه عثر على الفيديو ونشره.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .