تحت رعاية الملك الضمان الاجتماعي يُبشر بعض المستفيدين بصرف زيادة لهم تتراوح قيمتها 550 للعائل

بعد أن قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إنه ستكون هناك زيادة في الدعم المضمون لفئات معينة في يناير 2023 ، تم إجراء عدد من المسوحات من المستفيدين لتحديد ما إذا كانت هذه ضمن الزيادة ، وكان لدي سؤال. لا ، بالإضافة إلى معرفة موعد سداد الشهر المقبل وما إذا كان هناك إمكانية للزيادة ، بالإضافة إلى التحقيق المستمر في حقيقة أن المبلغ المسترد سيتم سداده على الفور ، مقال د apos;اليوم التالي سنقوم بالرد على جميع تفاصيل زيادة دعم الضمان الاجتماعي في الفقرة.

زيادة رواتب الضمان الاجتماعي لبعض المستفيدين

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية زيادة رواتب بعض متلقي المنح لشهر يناير 2023. هذه هي المجموعات التي تحولت مؤخرًا من النظام القديم إلى الضمان المحسّن. الزيادة لكل مستفيد أو معال كالتالي:

  • يصرف دعم زياد في معاش العائل بنسبة 20 %.
  • أما عن التابع إلى مستقل فنسبة الزيادة تبلغ نحو 96%.
  • في حين يحصل الفرد المستقل المحول من النظام القديم إلى الحديث على زيادة بقيمة 1000 ريال سعودي.
  • و550 ريال سعودي للعائل المنتقل بين النظامين.

الزيادة الإضافية بدعم الضمان الاجتماعي سابقة الذكر يتم إيداعها في الحسابات البنكية للمستفيدين بصورة مباشرة مع إيداع يناير 2023، إلى جانب قيم الرواتب المرتجعة التي نتحدث عنها في الفقرة التالية

صرف المبالغ المرتجعة بدعم الضمان الاجتماعي

تبذل السلطات المالية المسؤولة عن مساعدات الضمان الاجتماعي كل ما في وسعها لمساعدة المستفيدين والتعامل مع الظروف المعيشية الصعبة للعديد منهم. يمكنك الاستفسار عن المساعدة التي تم قبول التحدي من أجلها ومقدارها. بعد نشر نتائج الأهلية في اليوم السابع والعشرين من كل شهر تقويمي ، اتبع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر شبكة الإنترنت.
  • ومن ثم ابدأ في تسجيل الدخول من خلال ” رقم الهوية وكلمة المرور”.
  • انقر على التبويب الخاص ب” حالة الطلب” من الصفحة الرئيسية.
  • ومن التبويب الخاص بالدفعات المالية يمكنك التعرف على قيم المبالغ المرتجعة ومتي تصرف.

متي ينزل الضمان الاجتماعي لشهر يناير 2023

تُدفع مزايا الضمان الاجتماعي في يوم محدد وفقًا لتأكيد وزارة شؤون الموظفين ، وهو اليوم الأول من كل شهر في التقويم الميلادي ، ولكن إذا صادف ذلك اليوم عطلة محلية ، فقد نعرض تاريخ الدفع أو نؤخره. السعودية ... صباح الأحد 1 يناير 2023 سيكون في 8 جمادى الآخر 1444 يوم 1 يناير 2023.