تأهيل وتدريب 32 سعودية لقيادة قطار الحرمين السريع في المملكة العربية السعودية

تم اعتماد 32 سيدة تنفيذية سعودية من الدفعة الأولى من المديرات التنفيذيات في قطار الحرمين السريع لتحقيق حلمهن في قيادة أسرع القطارات في العالم بطريقة تعكس ريادة المملكة العربية السعودية في تحقيق بعض المفاهيم. وأبرزها تمكين الثقة الكبيرة للمرأة السعودية وإبراز دورها في التنمية والمشاركة بما يتماشى مع تحقيق رؤية المملكة 2030 ، وتحدث التقرير الرسمي للسكك الحديدية السعودية عن اللحظات الأولى لمشاركة 32 سيدة في هذا الحلم.

قائدات قطار الحرمين السريع

أنهت الخطوط تدريب الفتيات على جهاز المحاكاة وتمكنت من إجراء اختبارات الطقس والمسائل الفنية لضمان تلبية أعلى معايير السلامة عند تشغيل القطار ووصوله إلى المحطات الرئيسية. ويشمل تدريبهم 10 أشهر من التدريب العملي على مدى مدة 674 ساعة و 4 أشهر من التدريب النظري على مدى 490 ساعة وقد تم إرشادهم من قبل المعهد التقني السعودي للسكك الحديدية “Swarm” أثناء بدء العمل في الربع الأول من عام 2023.

الخطوط الحديدية السعودية

صرح الرئيس التنفيذي للسكك الحديدية السعودية بشار المالك إنه بالنسبة لنا في منطقة الرياض ، فإن تأهيل أول مجموعة من سائقات قطار الحرمين السريع هو مصدر فخر وتأكيد على الثقة الكبيرة والدور المهم الذي تلعبه المرأة السعودية في التنمية. والمشاركة في تحقيق أهداف رؤية 2030.

من جانبه قال وزير النقل واللوجستيات صالح الجاسر: "نحتفل اليوم بخطوة جديدة في توطين المهارات وتمكين المرأة في قطاعنا التطلعي ويسعدنا أن نعلن عن انطلاق المرحلة الأولى من برنامج الإعداد. قيادات قطار الحرمين السريع لمواصلة خطواتنا لدعم الكوادر الوطنية لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.