تأثير رفع سعر الفائدة على أسعار الذهب بعد قرارات البنك المركزي

لقد قام البنك المركزي المصري أمس بالكشف عن حزمة من القرارات الهامة والتي أبرزها رفع سعر الفائدة ويتساءل الكثيرون هل يؤثر رفع سعر الفائدة على الذهب في الأسواق المصرية،حيث تم رفع قيمة الفائدة بنسبة 300 نقطة أساس وهذا بالتأكيد سيؤدي إلى إحداث تغيير في الأسعار في السواق المصرية خاصة في سعر الذهب، ومن خلال التقرير التالي سنتعرف على تأثير سعر الفائدة على الذهب في مصر.

تأثير رفع سعر الفائدة على الذهب

أكد خبير الاقتصاد في الذهب كريم عادل خلال اجتماع البنك المركزي المصري بعد اتخاذ القرار الرئيسي برفع أسعار الفائدة إلى 16.75٪. بقيمة 300 نقطة أساس ، هذا القرار المهم سيقطع شوطا طويلا نحو استقرار سوق الذهب المصري.

نتيجة قرارات المركزي على سعر الذهب

و في هذا الصدد , بعد قرارات البنك المركزي التي أدت إلى رفع سعر الفائدة فقد تسائل الكثيرين عن الأثار التي تنتج عن ذلك بالنسبة لسعر الذهب في الأسواق المصرية، فقد أكد السيد كريم عادل الخبير الإقتصادي أن هذه القرارات سوف تؤدي إلى استقرار سوق الذهب بشكل كبير حيث تتجه الأموال لشراء الشهادات الإدخارية والتي سوف تدر عائد أكبر مما ينتج عن شراء الذهب خلال العام وتعتبر هي الملاذ الأمن لأموال المواطنين.

سعر الذهب اليوم في الأسواق المصرية

سعر الذهب اليوم بعد رفع سعر الفائدة بعد اجتماع المركزي المصري أمس شهد ثابتا في سعر الجرام بعدما انخفض بقيمة 100 جنيه للجرام أمس عقب الإعلان عن قرارات المركزي المصري، كما سجل سعر الذهب في الأسواق العالمية استقرارا بعد انخفاض سعر الذهب أمس حيث سجل سعر الأونصة 1796 دولاراً اليوم الجمعة 23 ديسمبر.

سعر الذهب اليوم الجمعة

و بالنسبة الي أسعار الذهب اليوم الجمعة , سجل سعر الذهب عيار 21 تراجعا بقيمة 40 بعد قرارات المركزي المصري برفع سعر الفائدة فوصل سعر الجرام ل 1690 جنيه في بداية التعاملات اليوم ويتميز الذهب عيار 21 بـ أنه الأكثر تداولا في مصر، كما سجل الذهب عيار 24 انخفاضا بقيمة 104 جنيه في بداية تعاملات اليوم الجمعة وقد سجل الجرام الواحد من عيار 24 في محلات الصاغة 1931 جنيه بعدما وصل سعره ل 2034 جنيه في الأسواق المصرية.