ترقبوا نصيب الفرد من الأرز على بطاقات التموين سعر الكيلو بـ10.5

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أعلنت أن سعر الأرز في مجمع المستهلك سيكون 10.5 جنيهات إسترلينية لأرز البطاقة التموينية و 14 جنيهاً إسترلينياً للأرز المجاني. كما ينظم توزيع الأرز الأبيض والشعير وينظم الأسعار.

تصريحات رئيس قطاع الأرز

  • حذر رجب شحاتة ، رئيس قطاع الأرز في مصر ، المزارعين الذين رفضوا تسليم الأرز من أنه "إذا لم يتم الوفاء بالكمية المطلوبة ، فسيتم معاقبة المزارعين".
  • قال رجب شحاتة ، رئيس قسم الأرز باتحاد الصناعات المصرية ، إنه يتم تسويق كميات كبيرة من الأرز للمستهلكين بأسعار تتراوح بين 12 و 16 جنيهًا إسترلينيًا ، وتم منح المزارعين دعمًا بنصف السعر للأسمدة ، ورسالة للمزارعين : "الدولة لم تخذلك قط.
  • وشدد على أن المصريين يستهلكون 10 آلاف طن من الأرز يومياً و 300 ألف طن شهرياً ، قال: "إن نظام توريد الأرز يعمل بشكل جيد ، وجميع الكميات الواردة من المضاربين مطروحة في السوق ، وقد حدث سعر مذهل ، وهدفنا هو الحفاظ على سعر مستقر طوال العام ".

نصيب الفرد من الأرز على بطاقات التموين

و في هذا السياق يعتبر نصيب الفرد من الأرز على بطاقات التموين , حيث سمحت وزارة التموين لكل مواطن بشراء 2 كيلو أرز من المجمع الاستهلاكي كحد أقصى حرصًا على استفادة كل المواطنين من الحصول على الأرز بأسعار مخفضة.

و ختاما لمقالنا بالنسبة لبطاقات التموين، تقوم الوزارة بصرف كيلو أرز لكل بطاقة تموينية عدد أفرادها أقل من 4 أفراد، وصرف ٢ كيلو أرز على البطاقة التي يكون عدد أفرادها ٤ أفراد فأكثر