بشري سارة صرف زيادة ضعف راتب الضمان الاجتماعي المطور لهذه الفئة هذا الشهر

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية دفع مضاعفة زيادة رواتب الضمان الاجتماعي المطورة لهذه الفئة من المستفيدين ، كما أشارت الوزارة ، قدمت بشرى سارة لمواطني المملكة. ورداً على أسئلة المواطنين حول بعض النقاط المهمة التي يجب أن يكون المستفيدون من البرنامج على دراية بها ، قالت الوزارة إنه لن تكون هناك زيادات جديدة في الأجور ، بخلاف الأجور ، والتي هي الآن على وشك المناقشة. سجل المستفيد من

صرف زيادة ضعف راتب الضمان المطور

خصصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فئة واحدة فقط عندما أعلنت عن مدفوعات لمضاعفة مدفوعات الضمان الاجتماعي هذا الشهر. سيتم نقل النظام الجديد من خلال الحماية الاجتماعية ومنصات الدعم ، مع شبكات دفع متفاوتة. كما هو مفصل أدناه ، هناك فرق كبير بين النظامين بسبب الزيادة الكبيرة التي تحدث في الزوجي في النظام الجديد. يعتمد ذلك على عدد الأشخاص في كل عائلة.

جاءت نسب الزيادة المقررة والمشار إليها من قِبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كما يلي:

  • 20% راتب زائد للعائل والمستفيد الرئيسي بالأسرة عن راتبه في النظام القديم.
  • 96% للتابع بالأسرة عن الراتب بالنظام القديم للضمان.

وبلغت قيمة الزيادة حوالي 500 ريال سعودي عن النظام القديم، علمًا بأن الحد الأعلى للمعاش الشهري هو خمسة آلاف ريال سعودي، لكنه من الممكن أن يزيد عن تلك القيمة بعد إضافة دعمي الكهرباء والغذاء.

هل صدر أمر ملكي بزيادة رواتب الضمان؟

و لقد حسمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلافا على صدور مرسوم ملكي برفع أجور الضمان الاجتماعي هذا الشهر دون زيادة ملحوظة وكل ما ينشر على مختلف منصات التواصل الاجتماعي كان خبيثا ، ولفتت إلى أنه ليس أكثر من ذلك. من استجابت لضرورة الحصول على الأخبار والمستجدات من المصدر الرئيسي وهو الحساب الرسمي للوزارة عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر حيث يتم عرض جميع المستجدات بشكل مباشر على المواطنين والمستفيدين من أنظمة الموظفين المختلفة وقد حذرتكم.