بشري سارة,, إجازة مدفوعة الأجر للموظفين وللطلاب بأمر ملكي في العام الجديد 2023

لقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأعلان ووزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، عن مرسوم ملكي بمنح الموظفين والطلاب إجازة مدفوعة الأجر قبل حلول العام الجديد 2023 الذي يبدأ خلال أيام قليلة. وتأتي العطلة بتعليمات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. ومنذ إصدار الأمر العام الماضي ، ستكون هذه هي المرة الثانية في تاريخ المملكة التي يتم فيها تطبيقه ، وبناءً عليه سيتم تطبيق العطلة مرة أخرى في السنة التقويمية التالية ، 2023.

إجازة مدفوعة الأجر بأمر ملكي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، عن وجود إجازة مدفوعة الأجر بموجب مرسوم ملكي للعام الميلادي الجديد 2023 ، مؤكدة أن هذه عطلة للمؤسسة السعودية وقدمت كافة التفاصيل. وهذه هي المرة الثانية منذ صدور توجيه ملكي قبل الملكين المكرمين "سلمان بن عبد العزيز" ولي أمر الحرمين الشريفين ، بأن تكون العطلة لجميع العاملين والموظفين بالمملكة. لا يتم حسم أجر إجازة اليومين من العامل.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم من خلال التقويم الأكاديمي أن هذه العطلة هي عطلة ملكية إلزامية لجميع الطلاب في جميع مراحل التعليم وللطلاب في الجامعات الحكومية والخاصة والخاصة. جميع مراكز التدريب وجميع العاملين في نظام التعليم من معلمين وإداريين وموظفين وعاملين. وأوضحت الوزارة التاريخ والمدة ووقت بدء الدراسة في سنة العطلة هذه.

موعد عطلة يوم التأسيس 2023

يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي في يوم محدد في كل سنة ميلادية. هذا هو الثاني والعشرون من فبراير من كل عام. خلال هذه الفترة ، تحتفل المملكة العربية السعودية بأول يوم وطني لها ، والذي يستمر لمدة 21 يومًا. 2 و 23 الموافق الأربعاء والخميس في فبراير. يسمح هذا للطلاب والموظفين بالعودة إلى المدرسة والعمل في يوم 26 (الأحد) من نفس الشهر التقويمي وفي يوم التأسيس. لأن العيد الوطني يحيي ذكرى توحيد البلاد بشكلها الحالي من قبل الملك المؤسس ، والذي صدر قبل 93 عامًا ، فإن كل يوم يحتفل بمناسبة مختلفة عن أي يوم آخر.