اعفاء المهن التي تحتاجها السعودية من جميع الرسوم
اعفاء المهن التي تحتاجها السعودية من جميع الرسوم

اعلنت وزارة العمل السعودية اليوم, عن رفع الرسوم عن المهن التي تحتاجها المملكة العربية السعودية بشكل كامل للعام القادم 2021, والتي يعمل بها الوافدين من مختلف الجنسيات العربية والاجنبية. ...

وخلال هذا المقال ننشر لحضراتكم قائمة بتلك المهن التي سوف يتم رفع الرسوم عنها ، التي تحتاجها السعودية بشكل كامل بقدوم عام 2021  في خطة المملكة من أجل الاكتفاء بكافة المهن التي تحتاجها بشكل فعلي  وسعودة باقي المهن للتقليل من الانفاق العام  ولتشغيل عدد كبير من المواطنين والقضاء علي البطالة .

رفع رسوم المهن وإعفاء بعضها في السعودية

من ضمن الخطة التي تتخذها المملكة السعودية لتقليص العمالة الوافدة الاجنبية لتوطين المهن التي يعمل بها المقيمين, هو ربع رسوم المهن التي تتطلبها السعودية لإبقائها,  ومن خلال هذا المنشور نوافيكم بأول قائمة بأسماء المهن  حيث قد أعلنت المملكة العربية السعودية تقديم إعفاءات للعديد من المهن التي يعمل بها الوافدين، وشمل هذا الإعفاء الوافدين أصحاب المهن الحرة وكذلك بعض المهن اليدوية والأيدي العاملة.

ومن خلال هذا التقرير نوضح لكم أسماء تلك المهن بالتفصيل وذلك بعد قرار المملكة بوقف تحصيل الرسوم الشهرية على الوافدين والبالغة 500 ريال سعودي شهريا والقائمة في الأسفل تشمل أسماء بعض المهن.

اسماء المهن التي تم اعفاء الوافدين من رسومها

وفي هذه السطور نذكر لكم أسماء المهن المعفاة من الرسوم الشهرية وهي كما يلي:

- العاملين في مجال المهن الصناعية ( نجاريين، حدادين، مخارط، عمال بناء العاملين في المصانع ) العاملين في مجال التجارة ( تجارة الجملة والتجزئة، وخدمات ما بعد البيع، كصيانة الإلكترونيات والكهربائيات ) والعديد من المهن أيضا.

واشارة العمل السعودية إلى أن العاملين في المنشآت الحاصلة على ترخيص صناعي لن يقوموا بدفع تلك الرسوم والتي قيمتها 500 ريال سعودي  وذلك لمدة خمس سنوات متواصلة دون الحديث عن مصير الرسوم بعد هذه المدة.

ومن خلال موقع الميثاق تابعوا اخر تحديث التي نذكر فيها رسوم المهن في المملكة العربية السعودية أول بأول.