عاجل: الطيران السعودي يوضح تفاصيل تخفيض أسعار تذاكر الرحلات الجوية وضوابط وشروط الفئات التي يشملها تخفيض تكاليف السفر
عاجل: الطيران السعودي يوضح تفاصيل تخفيض أسعار تذاكر الرحلات الجوية وضوابط وشروط الفئات التي يشملها تخفيض تكاليف السفر

اوضحت هيئة الطيران للخطوط الجوية السعودية اليوم بالتنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تخفيض اسعار تذاكر رحلات الخطوط الجوية الدولية والمحلية وضوابط وشروط الفئات المستفيدة في هذه الخدمة. ...

وفي هذا المنشور ننقل لحضراتكم البيان الذي اصدرتة وزارة العمل السعودية وهيئة الخطوط السعودية, حيث أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ضوابط وشروط استفادة ذوي الاحتياجات الخاصة من خدمة الربط الإلكتروني مع الخطوط الجوية السعودية.

فيما كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إمكانية قيام الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة بتقديم طلب لتحديث بيانات الإعاقة الخاصة بهم.

تخفض اسعار تذاكر الرحلات الجوية في الخطوط السعودية وتكاليفها

وفي هذا المنوال فقد أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إلى أن خدمة الربط الالكتروني مع الخطوط الجوية السعودية لتخفيض أجور الاركاب للشخص ذي الإعاقة ومرافقه هي خدمة تكاملية مع الخطوط السعودية تستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة المسجلين في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومرافقيهم.

واوضحت الوزارة، أن هذه الخدمة توفر الجهد والوقت على الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك بالاستفادة من تخفيض أجور الاركاب بشكل مباشر من خلال منصة الحجز التابعة للخطوط السعودية بحسب الشروط والضوابط.

خطوات تنفيذ الخدمة

والى ذلك فقد كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الخطوات الأساسية اللازم إتباعها للاستفادة من الخدمة وتتمثل في الإجراءات التالية:

1- يقوم المستفيد بالدخول على منصة الحجز للخطوط السعودية.

2- يقوم المستفيد بإدخال رقم الهوية الوطنية /الاقامة الخاصة بالمستفيد وتاريخ الميلاد للسعودي /تاريخ انتهاء الإقامة لغير السعودي.

3- تظهر تلقائياً المعلومات التالية:

اسم المسافر باللغة العربية / الإنجليزية.

تاريخ ميلاد المسافر بالميلادي.

رقم الهوية الوطنية/ الإقامة.

تاريخ انتهاء الهوية الوطنية / تاريخ انتهاء الاقامة بالميلادي.

جنسية المسافر التي شملها تخفيض اسعار تذاكر الرحلات الجوية

وتابعت الوزارة في بيانها, ان استحقاق المسافر اذا كان مسجلا في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في نظام الرعاية كشخص ذو  إعاقة مستحقة سوء كان من الجنسية السعودية او من فئات المقيمين بالمملكة.

وحددت الوزارة، الشروط والمتطلبات اللازم توافرها في المستفيد من الخدمة وتتمثل في :

- أن يكون الشخص من ذوي الإعاقة.

- أن يكون للشخص تقييم إعاقة.

- للمواطنين السعوديين والمقيمين على السواء.

- يجب أن يكون المستفيد مسجلا في نظام الرعاية الاجتماعية وله اعاقة/اعاقات مستحقة ومحدثة في ملفه التعريفي.