عاجل
عاجل

اعتماد فحص يكشف الاصابة بفيروس كورونا خلال ساعة ونصف في بعض مناطق العالم

وفي هذا السياق يضطر الاشخاص الذين يريدون اجراء فحص  كورونا  الى الذهاب الى المختبر يومين  يوم  من اجل اجراء الاختبار ثم في اليوم التالي من اجل استلام النتيجة

الا ان وزارة الصحة البريطانية اكدت انه في القريب ستعتمد طريقتين جديدتين لإجراء فحوص كورونا حيث تظهر النتائج خلال 90 دقيقة فقط  وذلك من أجل تكثيف الفحوص في المختبرات ودور رعاية المسنين.

وافادت الوزارة الى ان طريقتا الفحص الجديدتان  سوف تتم من خلال جهازين بسيطين لا يحتاجان إلى طواقم طبية مدرّبة لأجل إجراء الاختبار حيث يعتمد الاختبار بالأساس على تحليل الحمض النووي للشخص لأجل الكشف عن الفايروس .

واوضحت الوزارة انه يمكن للجهاز الواحد أن يجري ما يقارب 15 اختباراً في اليوم الواحد .

كما لا يقتصر الاختباران على رصد فايروس كورونا المستجد فقط، بل يكشفان عن وجود الفايروسات الأخرى التي تنتشر في فصل الشتاء

من جانبه صرح مات هانكوك وزير الصحة البريطاني ان هذين الاختبارين يكشفان كورونا والإنفلونزا أيضاً، وبالتالي، سيكونان مفيدين بشكل كبير مع اقتراب فصل الشتاء

كما انهما سوف  تساعدان المرضى على حماية أنفسهم ووقاية الآخرين .

ووسط المخاوف الموجودة من احتما حدوث موجات جديدة لفايروس كورونا في فصل الشتاء افاد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني أنه يريد بلوغ 500 ألف اختبار في اليوم الواحد، بحلول شهر أكتوبر القادم .

هذا وسوف توفر  السلطات في بريطانيا 450 ألف فحص يعرف بـ«LamPORE»، بدءاً من الأسبوع المقبل  قبل تأمين ملايين أخرى خلال السنة القادمةكما سيتم طرح الفحص الجديد لفايروس كورونا المستجد من خلال الحمض النووي، عبر 5 آلاف جهاز «Nudgebox».

الجدير بالذكر انه يوجد الان 8 مستشفيات في العاصمة لندن تستخدم هذه الأجهزة في الوقت الحالي وذلك من خلال فحص الحمض النووي في العينة التي يتم الحصول عليها عن طريق مسح الأنف هذا وفقا لما نشرته صحيفة عكاظ .