بتوجيهات وزارية الموارد البشرية تُوقف زيادة بقيمة 500 ريال سعودي الشهر المقبل لتلك الفئة

سوف ننقل اليوم حقيقة زيادة الضمان الاجتماعي الممددة 500 ريال ، فالعديد من المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي الممتد يتساءلون حاليا ما إذا كانت هذه الزيادة حقيقية ، وهل ستمنح للجميع دون استثناء ، أم لفئات معينة فقط. سيتم قبوله. يريد عدد معين من المستفيدين أيضًا تواريخ الدفع للضمانات المطورة للدفعة التالية ، دفعة يناير ، والفئات التي ستتأثر بهذه الزيادة. تابعنا.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بالفعل بتحويل رواتب شهر ديسمبر إلى المستفيدين من الضمان القديم وأضافت 500 ريال سعودي إلى الرواتب المستلمة حيث تم بالفعل زيادة الرواتب. بالنسبة للفئة التي انتقلت من الضمانات القديمة إلى الضمانات المحسّنة بنحو 500 ريال سعودي ، بحسب توجيه وزاري صادر عن الفني أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية والمجتمع ، بأن الضمانات الموضوعة تفوق الضمانات القديمة. 96٪ بالنسبة للمُعالين و 20٪ للمستفيد الرئيسي من الدعم ، يزداد الدعم مع بداية الفصل الثالث إلى 80 ريالًا سعوديًا إذا كان الطفل في المدرسة. .

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

و بالنسبة الي موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور , تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن نتائج الأهلية للمستحقين ذو الطلبات، ومن ثم تقوم بصرف الدعم للمستحقين، حيث يُصرف الدعم شهريًا في اليوم الأول من بداية كل شهر ميلادي، ومن المفترض أن ينزل الراتب هذا الشهر في الموعد التالي:

الفئات المستفيدة من دعم الضمان المطور

و في هذا الصدد لقد وضحنا لكم حقيقة زيادة الضمان الاجتماعي المطور 500 ريال، وأن الراتب زاد بالفعل للذين انتقلوا من الضمان المطور للقديم، وبالنسبة للفئات المستحقة لهذا الدعم، فهم الفئات التالية:

  • أصحاب الرواتب القليلة محدودي الدخل.
  • الأشخاص الذين لم يمتلكوا دخل شهري.
  • المواطنين المصابين بأمراض مزمنة أو لديهم إعاقة كلية أو حتى إعاقة جزئية.
  • الأشخاص الحاملين بطاقات التنقل.
  • الأرامل والمطلقات وكذلك الأيتام.

مع العلم أن هذه الفئات تحصل على الدعم الشهري وفق شروط الاستحقاق التي وضعتها الوزارة، بل ويتم دراسة طلب المتقدمين أولًا، ومن ثم تُطبق شروط الأهلية ثم شروط الاستحقاق، وإن كانوا مؤهلين ينزل لهم الدعم الشهري بأول كل شهر ميلادي.