بأمر ملكي إجازة أربعة أيام لجميع موظفي القطاع العام والخاص والطلاب مدفوعة الأجر بعام 2023 الجديد

يتم منح الإجازات للطلاب في أوقات محددة على مدار العام حتى يتمكن الطلاب من أخذ استراحة بين كل فترة دراسية وأخرى ، وبحلول بداية التقويم الميلادي الجديد في عام 2023 ، ستكون الإجازات الجديدة متاحة لجميع الطلاب. معتمدة من Royal مرسوم. يحق لموظفي الخدمة المدنية وموظفي القطاع الخاص ، وكذلك الطلاب من مختلف المستويات الدراسية ، الحصول على إجازة مدفوعة الأجر لمدة أربعة أيام دون استثناء. صِف تاريخي البدء والانتهاء لهذه الإجازة.

إجازة أربعة أيام للموظفين والطلاب

أعلن الأمر الملكي والتعليم السعودي عن بعض الأخبار السارة جدًا لموظفيها وطلابها. أي ، مع بداية العام الدراسي الجديد في عام 2023 ، فهو عطلة وافق عليها حراس الحرمين وبأمر من الملك سلمان. هذه هي الإجازة الثانية للفصل الدراسي الثاني ، وعلى الرغم من وجود عطلتين عامتين فقط ، إلا أن الأربعاء والخميس ، والجمعة والسبت إجازة أسبوعية ، لذا فإن الإجازة أربعة أيام للموظفين في جميع الأقسام ، المهنية والخاصة. قسم التربية والطلاب والطالبات.

وهذه هي المرة الثانية التي تحتفل فيها المملكة العربية السعودية بيومها الوطني ، لذا فإن هذا العيد هو ذكرى اليوم الوطني. في 26 يناير 2023 ، سيعود الموظفون والطلاب إلى مواقعهم للعمل مرة أخرى.

التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثاني 1444

و في هذا السياق لقد أعلنت التعليم السعودية عن التقويم الدراسي للثلاث فصول دراسية، والفصل الثاني يتخلله عدد من الإجازات والتي منها إجازة يوم التأسيس، حيث ثاني إجازة بالفصل الدراسي الثاني للطلاب، ويأتي التقويم الدراسي على النحو التالي:

يوم التأسيس السعودي

عطلة أربعة أيام للطلاب والموظفين تعني أن العطلة تبدأ في 22 فبراير من كل عام ، حيث أصدر الملك سلمان مرسومًا ملكيًا بجعل هذا اليوم عطلة رسمية للمملكة. وبما أن المملكة تأسست قبل نحو 295 عاما ، فإنها تحتفل بالذكرى السنوية لتأسيس الدولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود ، الذي أسس السعودية الأولى ، وجعل الدرعية عاصمتها ، وحقق العديد من الإنجازات في عهده. يوم التأسيس. 22 فبراير 1727.