التخطي إلى المحتوى
اليكم رابط تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2022 وتعديل الرغبات
تسجيل رغبات المرحلة الثالثة

اليكم رابط تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2022 وتعديل الرغبات من خلال موقع "الميثاق" وفي الساعات القليلة الماضية ، اليوم الأحد ، تم تفعيل رابط التسجيل ويقال إن فترة التسجيل تمتد على مدى 7 أيام بحد أدنى حوالي 205 لجميع الأشخاص ، والتي يعني أن هذا هو المستوى يشمل أي شخص حقق 50٪ على الأقل في نتيجة الثانوية العامة لعام 2022

اليكم رابط تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2022

ومن خلال رابط تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2022، يقوم الطلاب بتدوين رغباته ضمن تنسيق المرحلة الثالثة 2022، ومن ثم يقوم باتباع الخطوات التالية:

  • أولا يقوم الطالب باختيار الكلية أو المعهد التي يرغب في الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي والإقليمي المدرجة والتي تم استحداثها مؤخراً للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.
  • ثم يختار الطالب شعبة التخصص بكلية من الكليات المختارة حيث تظهر له قائمة بالكليات المتاحة له ضمن تنسيق المرحلة كما يستطيع الطالب الانتقال بين تخصص وأخر، ولكن لابد من استيفاء كافة الشروط الموضحة.
  • كما يجب على الطالب مراجعة كافة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منهم رغبة مستقلة عند الترشيح.
  • وبعد الانتهاء من إدخال كافة الرغبات بتنسيق المرحلة الثالثة 2022 يجب على الطالب طباعتها، وسوف يعطيه البرنامج إيصال برقم محدد، ويوجد عليه تاريخ وساعة التقديم.
  • كما يمكن حفظ نسخة من الرغبات المدخلة بالضغط على أيقونة «Save As» حتى يمكن الرجوع إليها وقت الحاجة.

اليكم تعديل رغبات المرحلة الثالثة 2022

وعبر رابط تسجيل رغبات المستوى الثالث 2022 ، وفي حال غير الطالب رغباته أكثر من مرة في تنسيق المستوى الثالث يقوم الحاسب بحفظ التغيير الأخير فقط ، ويتم اختيار التنسيق حسب آخر تغيير له كما أن وزارة التربية والتعليم

حيث قد أعلنت عن تفعيل وفتح رابط موقع التنسيق الإلكتروني لبقية الطلاب الذين نجحوا في الجولة الأولى من امتحانات البكالوريا هذا العام 2022 وكذلك للطلبة الراسبين. أنفسهم في المرحلتين الأولى والثانية للتسجيل

وبالإضافة إلى الطلاب الذين اجتازوا اختبارات الدور ، والثاني هو تدوين رغباتهم وقد ثبت ذلك في الفترة من يوم أمس السبت الموافق 03/09/2022 ، ليوم الأربعاء الموافق 09/07/2022 بدرجة لا تقل عن 205 درجات وبالتالي 50٪ لجميع الأجناس.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .