الوزارة توضح موعد الضمان الاجتماعي المطور دفعة يناير 2022 مشمولًا بالزيادة الملكية

متي يكون موعد نزول الضمان الاجتماعي مطور؟ طُرح هذا السؤال الساعات الماضية على مختلف محركات البحث وما زال البحث مستمر وسيتسمر الأيام المقبلة، حيث يريد مستفيدي الضمان وبالأخص المقيدين حديثًا بالبرنامج التعرف على الموعد الشهري للإيداع وكذلك قيمة راتبهم الشهري، وفي تقرير اليوم سنوضح لكم كم باقي على الضمان المطور؟ بل وسنطرح لكم سلم معاشات الضمان المطور الجديد بعد الزيادة الأخيرة بنسبة 20 و96%. اليكم التفاصيل في السطور التالية .

موعد نزول الضمان الاجتماعي مطور

تجدر الاشارة الي انه قد وضحت الجهة المسؤولة عن دعم الضمان الاجتماعي المطور بأن الدعم ينزل في اليوم الأول من بداية كل شهر ميلادي، ولذا متبقي على صرف مستحقات دفعة شهر يناير 2023، جمادى الأخرى لعام 1444 أيام قليلة، حيث يتم صرف الراتب الضماني في الساعات الأولى من يوم الأحد كالتالي:

كم ينزل من الضمان المطور للفرد الواحد 1444؟

و في هذا السياق قامت وزارة الموارد البشرية في سلم معاشات بتحديد الضمان المطور قيمة الراتب الشهري الذي يحصل عليه كل مستفيد، حيث مُحدد في السلم عدد أفراد الأسرة وقيمة الراتب الشهري والحد المانع للراتب الضماني، ويأتي سلم الرواتب على النحو التالي:

متى تظهر أهلية الضمان المطور هذا الشهر؟

لقد ذكرت تاريخ دفع الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره ، دفعة يناير ، ولكن للأهلية الأمنية ، تتم مراجعة الأهلية شهريًا ، لذلك تضمن البوابة دفع المساعدة الشهرية. المنح متاحة في السابع والعشرين من الشهر الميلادي.

الاستعلام عن أهلية الضمان المطور

كشفنا لكم الضمان الاجتماعي مطور متى ينزل؟ وبالنسبة لأهلية الضمان المطور فبكل سهولة يمكن الاستعلام عنها، حيث خطوات الاستعلام على النحو التالي:

  • عليك أن تتوجه في البداية إلى منصة الدعم والحماية للضمان المطور على شبكة الإنترنت.
  • من ضمن القوائم المتاحة قم بالضغط على قائمة “دراسة الأهلية”.
  • ستظهر أمامك هل أنت مؤهل أو غير مؤهل، وإن كنت غير مؤهل يمكنك تقديم اعتراض.

مع العلم أن البرنامج يستغرق ثلاث شهور تقريبًا للرد على طلب اعتراضك إن كنت غير مؤهل للحصول على الدعم، وإن كنت تستحق الدعم سيتم صرفه لك.