الوافدين في الكويت
الوافدين في الكويت

الوافدون بالكويت: تحديد الفئات التي سيتم حرمانهم من تجديد الاقامات بالكويت

وفي هذا السياق افادت النائبة صفاء الهاشم أن الوضع الاقتصادي سيئ لذلك يجب على الحكومة وضع خطة واضحة ومسارات محددة وآلية لتسديد دين 20 مليار

هذا وقد طالبت الهاشم بسياسة حكومية حصيفة

واوضحت النائبة أن الدولة لديها قروض بـ 8 مليارات تسدد في 2022 و2027 ووضع الميزانية سيئ وعلى هذا فقد تسائلت النائبة عن السياسة التمويلية للسنوات المقبلة ايضا كيث تتجاوب الحكومة مع الدين العام ولا توجد خارطة طريق لها  للصرف وما هي المشاريع الرأسمالية؟

 

وعلى صعيد اخر اكد النائبة صفاء الهاشم  إنها تقدمت اليوم باقتراح برغبة بشأن الخلل فى التركيبة السكانية وتزايد أعداد الوافدين، ومشاكل البنية التحتية نتيجة هذا الخلل وبعد تفشي جائحة كورونا «التي عرت وبينت هشاشة الوضع وانعكاس ذلك سياسيا وأمنيا ما أدى إلى تعثر سياسة الإحلال فى وزارات الدولة»

وافادت النائبة ان الاقتراح يحتوي على

اولا - ترحيل جميع الوافدين الموجودين بمستشفيات الطب النفسي ما يخفف العبء على كاهل وزارة الصحة وأيضا التكاليف المالية بعد ورود کشوف لنا بقيمة الأدوية التي تم صرفها لهم.

ثانيا - إصدار تعميم في أقرب وقت من مجلس الوزراء يمنع منعا باتا عمل الوافد بأكثر من وظيفة بجانب عمله الأساسي وإلتزامه بالوظيفة المنصوص عليها بعقد العمل الخاص القادم به ومن يخالف ذلك التعميم يتم ابعاده عن البلاد فورا ويتحمل الغرامة المالية.

ثالثا - لا تجديد الإقامات الوافدين ممن تجاوز عمره سن ال 60 عاما وعدم إعطاء أي استثناءات لتحويل الإقامة.

رابعا - ترحيل كل متسول يتم القبض عليه هو وعائلته وإبعاده عن البلاد وتغريم الكفيل الذي قام باستقدامه الى البلاد. هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي