النفاذ الوطني الموحد يسجل دخول أفراد 1444 عبر المنظومة الإلكترونية

الوصول الوطني الموحد هو نظام إلكتروني لتسجيل العضوية طورته وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية ، والذي يتيح الوصول إلى عدد من الخدمات التي يقدمها عدد من الدوائر الحكومية المختلفة داخل المملكة العربية السعودية. تهدف المملكة العربية السعودية إلى توفير الكثير من المال لمواطنيها والمقيمين داخل المملكة أيضًا. الهدف الأساسي لبوابة النفاذ الوطني الموحد (أبشر) هو ربط جميع الإدارات وجميع الوزارات العاملة في المملكة ، ورقمنة جميع الخدمات المقدمة وتسهيل وصول المواطنين إليها ، وإتاحة هذه الخدمات بسهولة وسرعة لسكان المملكة ، وتجنب الفساد وكذلك تجنب اكتظاظ المقاعد في الدوائر الحكومية.

النفاذ الوطني الموحد

يمكن لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة استخدام الوصول الوطني الموحد لتصفح الأفراد بسهولة مع روابط إلى جميع مواقع الإدارات والوزارات المختلفة في المملكة العربية السعودية مثل وزارة العمل ووزارة الداخلية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. يتم إجراء التوصيلات على عدة مراحل. هذا هو:

  • الخطوة الأولى الدخول على بوابة النفاذ الوطني الموحد على شبكة الانترنت.
  • بعد ذلك يتم النقر على خيار كلمة المرور.
  • الخطوة التالية تدوين اسم المستخدم ثم كلمة المرور والرمز المرئي.
  • بعد ذلك يتم النقر على خيار تسجيل دخول سوف ترسل رسالة على الهاتف المحمول بكلمة التأكيد يتم تدوينها في الخانة المخصصة.
  • بعد ذلك يتم النقر على تسجيل دخول وهذا يكون المستخدم قد تمكن من الدخول على البوابة والاستفادة من خدماتها المختلفة.

تطبيق النفاذ الوطني الموحد

و بالنسبة الي تطبيق النفاذ الوطني الموحد , تم تطوير تطبيق الكتروني لمنصة النفاذ الوطني الموحد من خلال وزارة الداخلية بهدف تنزيل التطبيق على أجهزة الهواتف المحمولة والاستفادة من خدمات التطبيق والمنصة في أي وقت وأي مكان مع الإشعارات التي يمكن الحصول عليها من خلال التطبيق ويعد النفاذ الوطني الموحد تسجيل دخول أفراد على تطبيق النفايات الوطني الموحد لا يختلف عن طريقة الدخول على المنصة على شبكة الإنترنت.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن