الموارد البشرية في السعودية - وظيفة فني رعاية مرضي
الموارد البشرية في السعودية - وظيفة فني رعاية مرضي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية، في تعاون مشترك لها مع أكاديمية الصحة السعودية، عن فتح باب القبول والتسجيل في برنامج «فني رعاية مرضى»، للجنسين بداية من 4-2-2021، حتى 20-2-2021.

وجب الإشارة إلى أن برنامج فني رعاية مرضى، يهدف إلي تزويد المتخصصين بالمهارات الأساسية من أجل رعاية المرضى، في كافة المرافق الصحية المختلفة، بالإضافة إلى منح العاملين مكافأة شهرية خلال مدة البرنامج، كما يدعم البرنامج حوالي 80% من القيمة المالية للمتدربين.

شروط القبول في برنامج فني رعاية مرضى بالسعودية

وحول الشروط الخاصة بالقبول في برنامج فني رعاية مرضى بالمملكة العربية السعودية، حدد البرنامج عدد من الضوابط، أهمها أن يكون المتقدم للوظيفة سعودي الجنسية، كما يشترط أن يكون حاصل على درجة البكالوريوس بمعدل لا يقل عن 3 من 5 أو ما يعادلها في تخصصات "أحياء، أحياء دقيقة، تقنية حيوية، فيزياء، كيمياء، كيمياء حيوية".

طريقة التقديم على وظيفة فني رعاية مرضى في السعودية

يمكنكم الأن التقدم بكل سهولة والإستفادة من البرنامج الذي أعلنت عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية، ومعرفة المزيد من التفاصيل، عبر الموقع الرسمي علي الإنترنت عبر الرابط التالي: «ha.edu.sa/ar/nursing-care-assistant».

الجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية في السعودية، قد قامت مؤخرا بإطلاق عدد كبير من البرامج الطبية في الفترة الأخيرة بالتعاون مع الهيئة، ولعل أبرز هذه البرامج هو "برنامج الترميز الطبي"، في إطار سعي المملكة لتحفيز المواطنين السعوديين لدخول كافة التخصصات بالمملكة، وفقا لرؤية المملكة 2030.