الموارد البشرية تحدد موعد الصرف التأهيل الشامل بعد قبول الطلب

في مقال اليوم سوف نعرض اليكم موعد نزول التأهيل الشامل بعد قبول الطلب, حيث ردت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أسئلة المستفيدين حول موعد منح إعادة التأهيل الكامل بعد قبول الطلب. ستقدم الوزارة مساعدات مالية للفئات ذات الإعاقة حسب النوع المحدد بناءً على مبلغ المساعدة ، كما أعلنت الوزارة عن موعد صرف مساعدات هذا الشهر في ديسمبر 2022.اليكم التفاصيل في السطور التالية .

موعد نزول التأهيل الشامل بعد قبول الطلب

ردت وزارة الموارد البشرية على أسئلة حول موعد صرف منح مجموعة التأهيل بعد استلام الطلبات من المتقدمين في فئة الأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة العربية السعودية. يتلقى الأشخاص ذوو الإعاقة المسجلون بموجب النظام طلبات من المواطنين ، والتحقق من الأهلية وتأكيد أهلية مقدم الطلب وتحديد مقدار المصاريف بعد قبول الطلب. سيتم قيدها في اليوم المعلن عنه من كل شهر.

موعد صرف إعانة التأهيل الشامل بعد قبول الطلب

كما أعلنت الوزارة أنه سيتم صرف منحة إعادة التأهيل الكاملة لشهر كانون الأول (ديسمبر) 2022 في يوم الاثنين التالي الموافق 26 ديسمبر 2022 (الشهر الثاني من جمادى الثانية 1444 هـ). . إذا صادف يوم الدفع يوم عطلة عامة ، فسيتم تأجيل التاريخ أو تقديمه. بمعنى أنه إذا صادف تاريخ الإيداع يوم الجمعة ، فسيتم إجراء التداول يوم الخميس. إذا كان التاريخ المقرر للتبادل يقع في يوم السبت ،

كيفية التعرف على قبول الطلب المقدم

و في هذا الصدد , يسأل الكثير من المستفيدين عن كيفية التعرف على قبول الطلب المقدم حيث أوضحت الوزارة انه يمكن الاستعلام عن أهلية التأهيل الشامل من خلال تنفيذ الأتي:

  • قم بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي وزارة الموارد البشرية.
  • وبعدها قم باختيار كلمة الخدمات الإلكترونية.
  • في الخطوة التالية اختار كلمة خدمات الوزارة.
  • وبعدها قم بالضغط على كلمة عرض جميع الخدمات.
  • قم باختيار كلمة خدمة قطاع التنمية الاجتماعية.
  • وفي الخطوة التالية اضغط على استعلام عن الدعم المالي.
  • في النهاية اضغط على كلمة بدء الخدمة واتبع خطوات الاستعلام.