المملكة السعودية تطلق المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف 1444

أعلنت وزارة الموارد البشرية في السعودية ، أنها ستتحول إلى المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف بدلاً من منصة جدارا ، وأن ذلك سيبدأ الأحد المقبل مع الحفاظ على النقاط المتراكمة ، وأوضحت الوزارة أن هذا هو الحال. تعمل المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف على ربط الباحثين عن عمل بالشواغر المتوفرة في القطاعين العام والخاص.

إطلاق المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

حيث تبدأ المملكة العربية السعودية في قبول طلبات الباحثين عن عمل في المملكة اعتبارًا من الأحد المقبل 9 أكتوبر عبر منصة موحدة تضم جميع الوظائف المتاحة بعد الانتهاء من البحث عن وظيفة في أكبر سوق عمل في الخليج العربي بطرق مختلفة. سواء كان ذلك من خلال الإعلانات العامة للشركات الخاصة أو من خلال المنصات الحكومية مثل المنصة الإلكترونية "جدارا" لخريجي الجامعات.

مميزات المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

  • اولا تعمل على حفظ وتوحيد البيانات الشخصية للباحثين وتقوم بعمل روابط بينهم وبين جهات العمل ذات العلاقة.
  • وتنمي المهارات بناء على احتياجات سوق العمل.
  • وتقوم بتوحيد منصات التوظيف.
  • والتكامل مع الأنظمة الحكومية والقطاع الخاص.
  • واستخدام أحدث التقنيات وخوارزميات الذكاء الاصطناعي، وذلك لتحقيق التواصل الفعال بين القطاع الحكومي والكيانات الأخرى.

المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

في العام الماضي ، أنشأ مجلس الوزراء السعودي المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف ، والتي سيتم إطلاقها رسميًا الأسبوع المقبل بعد ترحيل البيانات من المتقدمين للوظائف في وكالات التوظيف في القطاعين العام والخاص إلى المنصة الجديدة. إلى المنصة الوطنية الموحدة للتشغيل ابتداء من الأحد المقبل

والهدف من المنصة الوطنية الموحدة للتشغيل هو تحسين كفاءة إجراءات استقبال ومعالجة جميع طلبات التوظيف لجميع الجهات ذات العلاقة (أفراد ، قطاع عام ، قطاع خاص) و لارتفاع ).