المركز الوطني للارصاد يحذر من عاصفة رعدية وأمطار غزيرة والسيول على المدينة المنورة

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية ، صباح اليوم ، من اضطرابات الطقس اليوم ، بما في ذلك العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة ونشاط الرياح السطحية والبرد وإمكانية الوصول إلى منحدرات المدينة المنورة. وهذا يتطلب من السائقين اتخاذ الاحتياطات اللازمة لسلامة جميع مستخدمي الطرق في المدينة المنورة ويمكن ملاحظة نفس الوضع في مناطق ومناطق إدارية أخرى محددة مثل محافظات الحناقية واليتمة والطاشة والمجيد. كان من المتوقع أن تستمر هذه الظروف الجوية حتى صباح اليوم ، لكن لا يزال هطول الأمطار ممكنًا

المركز الوطني للارصاد

و من الجدير بالذكر , لقد أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية وجود أحوال جوية غير مستقرة حيث من المتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة يوم الجمعة. بالإضافة إلى الثلج الخفيف ، من الصعب أيضًا رؤيته على طرق السائقين في بعض المحافظات الأخرى مثل المدينة المنورة و Al. - حناكية ، طشا ، المسجد.

ولا يقتصر الوضع على هذه المناطق ، فقد أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية ، اليوم ، تحذيراً باللون الأحمر من طقس وسط منطقة الريس بمحافظة ينبع والمنطقة. من المتوقع أن يفوز.

عاصفة رعدية

لقد أوضحت مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة - المناورة ، أنه بالإضافة إلى زيادة نشاط الرياح السطحية ، من ناحية أخرى ، هناك زيادة ملحوظة في مستوى أمواج البحر نتيجة سقوط البَرَد ليلاً. حثت المنطقة السكان على توخي الحذر والحذر مع الابتعاد عن الوديان والمنحدرات.

و من المهم اتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة لحماية نفسك من الأضرار المحتملة ، مع تطبيق جميع أوامر الحماية المدنية التي تحمي المواطنين من المخاطر التي تسببها أحيانًا الأمطار الغزيرة ومع تطبيق التحذيرات التي تم إصدارها بالإضافة إلى الطقس وفقًا لدائرة الأرصاد الجوية الوطنية ، التي كان من المقرر أن تبدأ مساء الخميس في الساعة 5 مساءً وتستمر حتى بعد ظهر يوم الجمعة ، قال المركز إن السماء لا تزال ملبدة بالغيوم في العديد من المناطق ، بما في ذلك المدينة ، ولا تزال هناك فرصة لتساقط الأمطار.