المركز الوطني للأرصاد ينبه من سقوط الأمطار التي تصاحبها الرياح الشديدة على بعض المناطق

يرصد المركز الوطني للأرصاد الجوية ، تحذيرا من هطول أمطار مع رياح عاتية على بعض المناطق ، بما في ذلك منطقة عسير ، اليوم الأحد. تشهد أجزاء من المملكة تغيرًا في أحوال الطقس ، وتعرف هذه الفترة بالحقل. يعرف العرب قسوة شتاء السعودية الذي يستمر 40 يوما مقسمة إلى ثلاث نجوم. يُعتقد أن هطول الأمطار هو الأكثر غزارة في معظم أنحاء المملكة ، وفي بعض المناطق شوهدت الأمطار تتحول إلى أمطار غزيرة ، لذلك حدد المركز الوطني للأرصاد الجوية مناطق هطول الأمطار والظواهر الطبيعية المختلفة المرتبطة بها (البرق ، البرق. والرياح وما إلى ذلك). .). الأنشطة ، وما إلى ذلك). يتطلب الحذر والحذر.

المركز الوطني للأرصاد يحذر

تحذر خدمة الأرصاد الجوية الوطنية الأفراد في المناطق التي يتوقع هطول الأمطار فيها. كما يوفر بيانات ثابتة عن الطقس والظروف الجوية والظواهر ذات الصلة حتى يكون الجميع على دراية بها. مكان تشهد المملكة فيه العديد من التغييرات خلال الفترة الحالية.

سقوط الأمطار التي تصاحبها الرياح الشديدة

و في هذا الصدد , حذر المركز اوطني للارصاد من هطول الأمطار بشدة على بعض المناطق التي تصاحبها الرياح الشديدة ومن المناطق المتوقعه على مدار اليوم مناطق مكة المكرمة والطائف والهدا وميسان وعدة مناطق اخرى تابعة للعاصمة المقدسة. الأمطار الرعدية وتدني الرؤية ونشاط الرياح هي السمة البارزة على مدار اليوم التي يجب أخذ الحيطة والحذر على الطريق، وتجنب أماكن السيول ومجاري الوديان.

انخفاض درجات الحرارة

تشهد المملكة حالياً انخفاضاً حاداً في درجات الحرارة ، حيث وصلت في بعض الأماكن إلى 2-3 درجة مئوية. خلال هذا الوقت ، تشهد المملكة العربية السعودية بداية نجمة القلب ، النجم الثاني للمربع ، وتعرف بفترة البرد القارس وانخفاض درجات الحرارة. شدة المطر والرياح. حيث الليل طويل والنهار قصير. كثير من الناس يعانون من قلة ممارسة الرياضة.

المربعانية وشدة البرودة

في هذا الوقت من العام ، تشهد المملكة أقسى فصول الشتاء وهي الثانية من النجوم المربعة التي تسمى نجمة القلب. خلال هذه الفترة ، يعاني الأفراد من تقلبات الطقس والظروف الجوية التي حذرها المركز الوطني للطقس. عواصف رعدية ، أمطار غزيرة ، رياح عاتية ، ضباب كثيف يحجب رؤية الطريق. تستمر هذه الحالة لمدة 13 يومًا تقريبًا ، وهي مدة نجمة القلب.