المؤسسة العامة تُوضح نزول راتب التقاعد اليوم لشهر ديسمبر / جمادى الأول

كشفت الهيئة الوطنية للمعاشات عن حقيقة انخفاض بدل التقاعد اليوم في حساب المستحق ديسمبر 2022, و إذا كان جميع مواطني المملكة العربية السعودية ينتظرون صرف رواتبهم التقاعدية اليوم وقيدها في الحسابات المصرفية للمستفيدين ، فإنه في نهاية اليوم سيتم قيد رواتب المتقاعدين العسكريين والمدنيين ، يرجى توخي الحذر . ان شاء الله او باكرا صباح الغد الاحد.

حقيقة نزول راتب التقاعد اليوم

و من الجدير بالذكر لقد أعلنت دائرة التقاعد الحكومية تاريخ استلام رواتب التقاعد ، وهو التاريخ المحدد في الخامس والعشرين من كل شهر ، حيث يتوقع جميع المواطنين دفع رواتبهم في غضون ساعات. تودع المؤسسات رواتب تخصصها لكبار السن في هذا اليوم حتى لا يتعرضوا لضغوط الجماهير ، فهو يوم يتم تحديده في الخامس والعشرين من كل شهر في التقويم الميلادي.

استعلام عن راتب التقاعد متى ينزل

وأما بخصوص أمر الاستعلام عن رواتب التقاعد لشهر ديسمبر الجاري فقد أتاحت المؤسسة أمر الاستعلام عن الرواتب من خلال موقعها الإلكتروني، وهذا من خلال تنفيذ الخطوات التالية:

  • قم في البداية بالدخول على الموقع الإلكتروني المباشر المؤسسة العامة للتقاعد.
  • وبعدها قم بالضغط على كلمة التحقق السريع الموجودة أمامك بالصفحة.
  • في القائمة التي سوف تفتح أمامك اختار منها “مستحقات تأمينية”.
  • وفي الخطوة التالية قم بكتابة البيانات في أماكنها.
  • وبعد ذلك اضغط على كلمة تحقق.
  • سوف تظهر الآن أمامك جميع المعلومات الخاصة بالراتب.

موعد صرف رواتب المتقاعدين

و قد أوضحت مديرية التأمينات الاجتماعية ، في وقت سابق ، أنه سيتم قيد رواتب المتقاعدين العسكريين والمدنيين يوم الخميس العشرين من كل شهر بالتقويم الميلادي ، وهو التاريخ الذي حددته الحكومة السعودية لذلك. في حالة العطلات الرسمية ، سيتم تأجيل موعد الدفع أو تقديمه. على سبيل المثال ، إذا كان تاريخ التبادل هو يوم الجمعة ، فسيتم تقديم التاريخ إلى يوم الخميس ، وإذا كان c t هو يوم السبت ، فسيتم تقديم التاريخ إلى يوم الأحد.