عودة الدراسة في الكويت
عودة الدراسة في الكويت

اعلان مواعيد بدء العام الدراسي الجديد بالمدارس الخاص في الكويت، حيث تقرر أن تكون وفقاً للمواعيد الدولية كما تقرره المدارس الأم موضحة أنه لا علاقة لها بـ «الحكومية».

وفي هذا السياق صرح مصدر بوزارة التربية أن مواعيد بداية العام الدراسي المقبل ونهايته ومواعيد العطل والاجازات والاختبارات للعام 2020 - 2021 في المدارس الخاصة ستكون دولية، وفقاً لما تقرره المدارس الأم،

واوضح المصدر أن هذه المواعيد سوف تختلف عن التي تقررها وزارة التربية سنوياً في القرار رقم 1 لمدارسها الحكومية، ولن تشمل إلا المدارس العربية فقط.

وافاد  المصدر  أن اعتماد شهادات طلبة الصف الثاني عشر الذين أتموا عامهم الدراسي «أون لاين» بلا اختبارات نهائية إجراء صحيح غير مخالف، ولن تكون هناك أي اختبارات لهؤلاء الطلبة الذين بإمكانهم الآن الالتحاق بمختلف مؤسسات التعليم العالي.

أما فيما يتعلق باعتماد الإدارة العامة للتعليم الخاص شهادات بعض المدارس الباكستانية، اوضح المصدر  أن إدارة الامتحانات طلبت من هذه المدارس مسبقاً إرسال كشوف الدرجات لطلبتها الخريجين وليس شهادات التخرج فقط، موضحا أن الشهادات التي سوف يتم اعتمادها هي التي تحتوي على بيانات الطلبة وكشوف درجاتهم التي حصلوا عليها خلال الفصل الدراسي الثاني.
وأضاف المصدر أن النجاح التلقائي لطلبة المدارس الهندية والباكستانية إجراء صحيح غير مخالف، حيث يعتمد على مواعيد انتهاء العام الدراسي في هذه المدارس، إذ ينتهي في شهر ابريل من كل عام في بعض منها، فيما ينتهي في سبتمبر في البعض الآخر، مشيرا الى  أن لكل مدرسة خاصة نظاماً خاصاً يعتمد على الأنظمة المعمول بها في المدرسة الأم ودور الإدارة العامة للتعليم الخاص هو الإشراف والرقابة على هذه المدارس والتأكد من عدم مخالفتها للمعايير الدولية هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي