التربية
التربية

بيان هام لجميع المعلمين والاداريين من «التربية» بشأن تقليص الإجازات، وفي هذا الاطار فقد تم الكشف عن انه لا تقليص لإجازات المعلمين والإداريين في «التربية».

وفي هذا السياق صرح عضو هيئة التدريس في جامعة الكويت الدكتور بدر العيسى قائلاجلسنا في بيوتنا 6 أشهر بلا عمل، ورواتبنا لم تتوقف، لا أرى أننا نستحق إجازة هذا العام يأتي هذا بعد اعتماد  الجامعة إجازة أعضاء هيئة التدريس ضمن التقويم الجامعي لاستكمال الفصل الدراسي الثاني 2019 - 2020 بواقع 54 يوماً

من جانبه اكد مصدر بوزارة التربية والتعاليم لعالي أن لا تقليص لإجازات أعضاء الهيئة التعليمية في وزارة التربية، أو في إجازات شاغلي الوظائف الإدارية ما لم يصدر قرار بشأنها من ديوان الخدمة المدنية كما استبعد  إجراء أي تغيير في أرصدة الموظفين بسبب العطلة الحكومية الطويلة التي كانت استثنائية بسبب فيروس «كورونا».

الجدير بالذكر انه من المتوقع ان يقرر مجلس الوزراء خلال جلسته الاستثنائية المقرر انعقادها غدا إنهاء العام الدراسي في جميع الصفوف ما عدا الثاني عشر.

هذا وسيسلم الدكتور سعود الحربي وزير التربية خطة إنهاء العام  إلى مجلس الوزراء اليوم حيث تتضمن  اعتماد نجاح كل الطلبة للصفوف من الأول إلى الحادي عشر، وفق نتيجة الدور الأول، ما عدا الراسبين في4 مواد دراسية فأكثر، وترحيل نصف النسبة من المعدل التراكمي للصفين العاشر والحادي عشر للعام الدراسي المقبل 2020 ـ 2021، الذي يبدأ إما في 4 وإما 11 اكتوبر المقبل، عبر التعليم عن بعد إذا استمرت جائحة كورونا.

واوضح الوزير طلاب الصف الثاني عشر سيستأنفون دراستهم  أون لاين حتى  يوم الأحد 9 أغسطس المقبل لمدة 5 أو 6 أسابيع، والمشاركة شرط للحصول على درجة الأعمال، على أن تنطلق اختباراتهم ورقياً داخل المدارس في الأسبوع الثاني من سبتمبر وفق إجراءات هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي