صلاة العيد
صلاة العيد

قرار وزارة الأوقاف بشأن اقامة صلاة العيد، وفي هذا الإطار فإن وزارة «الأوقاف» تدرس منع صلاة العيد في الساحات.

وفي هذا السياق صرح مصدر مسؤول بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن الوزارة تعكف حالياً على دراسة منع إقامة صلاة العيد الأضحى المبارك في الساحات، على أن تقتصر إقامتها في المساجد الجامعة وذلك لسلامة المصلين والتأكد من التزامهم بالاشتراطات الصحية والوقائية المقررة

من جانبه اوضح المصدر ان هناك موافقة على إقامة صلاة العيد وفق نفس ضوابط صلاة الجمعة مع دراسة السماح بها في الساحات وتأجيل اتخاذ القرار بشأن ذلك إلى اجتماع مجلس الوزراء القادم .

الجدير بالذكر ان السلطات السعودية قررت عدم إقامة صلاة العيد في الساحات المكشوفة، للمرة الأولى، واكتفت بالمساجد المهيأة للصلاة، بحسب الإجراءات الوقائية في مواجهة فيروس كورونا.

هذا وقد كلف مجلس الوزراء كل من  وزارة الأوقاف والبلدية والهيئة العامة للغذاء والتغذية بإعداد تصور شامل لتجنب الازدحام اثناء عملية ذبح وتوزيع الاضاحي خلال أيام عيد الأضحى ومراعاة تنفيذ الاشتراطات الصحية في هذا الشأن.

ايضا كلف المجلس  وزارة الكهرباء والماء  التنسيق مع الجهات ذات الصلة لاتخاذ الإجراءات التي تراها مناسبة نحو تلبية حاجة البلاد المستقبلية من الطاقة المستدامة . هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي