رواتب القطاع الخاص
رواتب القطاع الخاص

تحويل رواتب القطاع الخاص وتقديم دعم مالي لمدة شهر،وفي هذا الإطار فقد تم الكشف عن تدشين تحويل عمالة القطاع الخاص أونلاين فتح باب التقديم للدعم الإضافي.

وفي هذا السياق اكدت الهيئة العامة للقوى العاملة انه اعتبارا من اليوم سوف يتم فتح باب التقديم لصرف الدعم الإضافي ولمدة شهر هذا وقد دعت الهيئة جميع المنشآت الراغبة في الاستفادة إلى تحويل رواتب موظفيها من خلال البنوك والمؤسسات المالية وذلك خلال اسبوع من تحويل الدعم في حسابها حتى وإذا كان مسجلا لديها أقل من 5 عمال.

هذا واوضحت الهيئة انه سيتم ايداع الدعم الإضافي في حساب المنشأة وليس في حساب العمالة الوطنية مباشرة وذلك لمساعدة المنشآت على دفع قيمة رواتب جميع العمالة الوطنية المسجلة لديها والمحافظة على استقرار العمالة في العمل، وعدم تسريحها في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها المنشآت بسبب جائحة كورونا.

واشارت الهيئة الى أنه لا يحق للموظف في شركة على الباب الثالث عامل التقديم مباشرة وبشكل شخصي لطلب صرف الدعم الإضافي، حيث إن الدعم مقرر لصالح المنشأة ويتم إيداعه في حسابها والشركة هي المنوط بها تقديم الطلب.

وعلى صعيد اخر ستُفعِّل اليوم  الهيئة العامة للقوى العاملة معاملات تحويل العمالة في القطاع الأهلي عن طريق البوابة الالكترونية أسهل بحيث يكون التحويل أونلاين من دون الحاجة للحضور في إدارات العمل هذا وفقا لما نشرته صحيفة السياسة .