كورونا في الكويت
كورونا في الكويت

سبت... الأرقام القياسية، حيث اوضح باسل الصباح قائلا: نسعى لتخفيف القيود بقدر المستطاع لعودة الأعمال بعد العيد

وفي هذا السياق سجلت وزارة الصحة الكويتية اعلى نسبة اصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19  حيث سجل اليوم السبت 278 اصابة  هذا وقد على هذا اليوم سبت الارقام القياسية  وذلك لانه  تم  تسجيل أرقام غير مسبوقة على مستوى حالات الإصابة ومعدلاتها بين المواطنين والجاليات الهندية والمصرية والبنغالية والمقيمين بصورة غير قانونية.

ومن جهة اخرى افاد  الدكتور باسل الصباح وزير  الصرح  انه يتمنى ان يعود  العمل إلى طبيعته بعد عيد الفطر. كما افاد الوزير قائلا  «نتمنى أن يكون هناك تخفيف للإجراءات، ولكن يصعب أن نقول إنه سيتم ذلك بعد عيد الفطر مباشرة... وسيعود العمل بشكل طبيعي، ولكننا نسعى لتخفيف هذه القيود إن شاء الله بقدر المستطاع».

وقد اوضحت   الأرقام اليوم  تسجيل الرقم القياسي الأعلى بين المواطنين بـ36 حالة،

والجنسية الهندية بـ109 حالة

والمصرية بـ51 حالة،

والبنغالية بـ31،

وغير محددي الجنسية (البدون) بـ11 حالة

، وجميع هذه الأرقام تسجل للمرة الأولى في يوم واحد بالنسبة للمواطنين والجنسيات الأخرى منذ بدء الإعلان عن حالات الاصابة في البلاد بتاريخ 24 فبراير الماضي.
ومن جهة اخرى افادت الوزارة  انه تم تسجيل    4 حالات في يوم واحد، ليصل إجمالي الوفيات إلى 19 حالة.
هذا وتواصل تزايد أرقام الإصابة بين الجنسيات الوافدة مع تسجيل 242 حالة في أوساطها ليصل اجمالي حالات الاصابة بين 33 جنسية مقيمة في البلاد إلى 2419، بنسبة 83.6 في المئة من إجمالي الإصابات المسجلة في البلاد التي وصلت إلى 2892 حالة.
وعلى الرغم من بقائهم في صدارة حالات الإصابة بعدد 1506، إلا أن نسبة المصابين من الجنسية الهندية تراجعت بنحو 1.6 في المئة من إجمالي الإصابات بين الوافدين، لتبلغ 62.2 في المئة مقارنة بـ63.8 في المئة أول من أمس. هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي