دوام المعلمين
دوام المعلمين

رسميا.. صدور قرار استئناف الدوام بوزارة التربية.. مواعيد دوام المعلمين.

كشفت مصادر مطلعة في وزارة التربية الكويتية عن وجود توجهات جديدة من أجل عملية استئناف الدوام  بالمدارس للمعلمين حيث اعتمدت وزارة «التربية» التقويم الدراسي للعام الدراسي القادم حددت فيه الوزارة مواعيد بدء الدوام بشكل رسمي للمعلمين بالمرحلة الثانوية والتي تقرر أن يكون في 4 أغسطس على أن يكون ميعاد استئناف الدوام لبقية المراحل التعليمية يوم 1 سبتمبر.

وقد جاءت قرارات وزارة التربية الكويتية بتوجيه جديد إلى الموجهين حيث طلب منهم تقديم تصوراتهم من أجل تطبيق نظام التعليم عن بعد يوم الخميس القادم.

 ومن جانبها فقد قامت وزارة التربية الكويتية بوضع اللمسات النهائية على التقويم الدراسي الجديد وكيفية تطبيق خطة إنهاء العام لكافة الصفوف الدراسية باستثناء الصف الثاني عشر، قبل ساعات يوم الاثنين.

ويترقب سكان الكويت الاعلان الرسمي من قبل الوزارة عن تلك القرارات وعن التقويم الدراسي خلال ساعات اليوم الثلاثاء أو غدا الأربعاء.

ومن اللافت للذكر أن وزارة التربية الكويتية قد قامت بإنهاء الجدل المتعلق  التربية حسمت الجدل بمواعيد بدء دوام المعلمين وأعضاء الهيئة التعليمية لكافة المراحل التعليمية.

إذ قررت استئناف الدوام لمعلمي الثاني عشر في 4 أغسطس المقبل، على أن ينطلق دوام الطلبة فعلياً عبر نظام «التعليم عن بعد» في 9 أغسطس. وأكدت أن قطاع التعليم العام حدد يوم الثلاثاء 1 سبتمبر موعداً لانطلاق دوام معلمي بقية المراحل التعليمية: رياض الأطفال والابتدائي والمتوسط إضافة الى الصفين العاشر والحادي عشر، معللة داومهم في وقت مبكر بالاستعداد للعام الدراسي الجديد الذي سينطلق وفق التقويم الدراسي 4 اكتوبر، حيث سيتم تدريبهم من قبل الموجهين على آليات تطبيق «التعليم الالكتروني عن بعد».

وتقوم الوزارة الآن بدراسة إمكانية دوام جميع المعلمين في المدارس وليس بالمنازل، لاسباب متعددة:

1-  متابعة المتعلمين من داخل المباني التعليمية.

2- تهيئة الأجواء العملية التي تساهم في إنجاز العمل.

3- الابتعاد عن أي عوامل قد تعرقل تنفيذ تعليم الطلبة عن بعد.

4- لمراجعة النتائج وكشوف الطلبة.

5- تقييمهم من قبل مديري ومديرات المدارس .

6- إنجاز الأمور التعليمية والإدارية العاجلة.

7- اتاحة الفرصة في معرفة نتائج تجربة تطبيق التعليم عن بعد، بحسب ما نشرته صحيفة القبس.