PCR
PCR

العودة للبلاد متاحة لكل من يحمل إقامة سارية فحص الـ«PCR» إلزامي لدخول الكويت.

وفي هذا السياق و عقب اجتماع اللجنة العليا لاعادة تشغيل الرحلات التجارية  برئاسة الشيخ سلمان الحمود وحضور وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح اكد مقرر اللجنة سعد العتيبي إن الاجتماع بحث المراحل النهائية لتطبيق الإجراءات والاشتراطات الصحية الواجب اتباعها لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بهذا الشأن.

كما افاد العتيبي  أن فحص الـ«PCR» الخاص بفيروس كورونا أصبح إلزاميا يجب أن يصطحبه معه كل القادمين إلى مطار الكويت ابتداء من مطلع اغسطس سواء للمواطنين او المقيمين حتى إن قضوا يوما واحدا خارج البلاد.

وكشف المصدر أن اللجنة اجتمعت بعد ظهر أمس برئاسة الشيخ سلمان الحمود وحضور وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح، حيث تم استعراض بروتوكول الصحة الخاص بالضوابط والاشتراطات الصحية لمغادرة وقدوم المواطنين والمقيمين.

اما بالنسبة  لفحص الـ«PCR» للمغادرين المواطنين والمقيمين  اوضح لعتيبي انه سيرتبط بوجهة السفر، وما إذا كانت تشترط إجراءه من عدمه، كما أنه سيكون على نفقتهم وفي مختبر مخصص لهذا الأمر بالمطار، مشيرا إلى أن عودة الوافدين الى البلاد ستكون متاحة لكل من يحمل إقامة سارية ولديه عمل في البلاد.

الجدير بالذكر ان اللجنة استعرضت الدليل الإرشادي لبدء التشغيل التجاري في ضوء جائحة كورونا.كما قدمت عرضا مرئيا لوزير الصحة يتضمن الاستعدادات المتخذة خلال الأيام الماضية في مباني المطار والاستعدادات النهائية والتجهيزات لتشغيل الرحلات التجارية وفق الاشتراطات الصحية المطلوبة لسفر آمن للقادمين والمغادرين هذا وفقا لما نشرته صحيفة القبس