فحص كورونا
فحص كورونا

السلطات الكويتية تلزم المواطنين والمقيمين بإجراء مسحة كورونا إجباريا في هذه المؤسسات، مسحة إجبارية للمرضى قبل دخول الأجنحة بالأقسام الطبية في المستشفيات.

وفي هذا السياق اكد مصدر مطلع ان وزارة الصحة حددت آلية عمل جديدة لدخول المرضى أجنحة الأقسام الطبية في مختلف المستشفيات  تتمثل في أخذ مسحة خاصة بكورونا من جميع المرضى الذين يتقرر دخولهم إلى المستشفى للتأكد من مدى سلامتهم من الإصابة بالفيروس

واوضحت الوزارة إنه في حال ظهور نتائج المسحة بعد ٤٨ ساعة إيجابية يحال المريض الى الأجنحة الخاصة بمرضى كورونا، أما إذا كانت سلبية فيتابع الوضع الصحي للمريض في الجناح المخصص علاج المريض فيه سواء كان باطنية أو جراحة أو غيرهما من الأقسام.

وعلى صعيد متصل اكدت وزارة الصحة في بيانا لها عن عدد الاصابات خلال الــ 24 ساعة الماضية حيث سجلت الوزارة 833 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا منها حالات مخالطة لحالات مصابة بالمرض، وحالات أخرى قيد البحث عن أسباب العدوى، وتتبع المخالطين وفحصهم.

كما سجلت الوزارة 578 حالة شفاء من الفيروس  ليصل اجمالي عدد المتعافين من الفيروس 42686 حالة تعافي حي  إنه تأكد تماثل تلك الحالات إلى الشفاء، بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن هذا وفقا لما نشرته جريدة السياسة