مطار الكويت
مطار الكويت

الكويت.. استقالة بالجملة من قطاع سلامة الطيران بمطار الكويت خطوة اعتراضية على «الدسائس»، ما يشير إلى أن سلامة الطيران بالكويت سوف تواجه هزات لا تُحمد عقباها خلال الفترة المقبلة.

وفي هذا السياق صرح مصدر مطلع ان  6 اشخاص من العاملين في إدارة سلامة الطيران  طالبوا إعفاءهم من مناصبهم الإشرافية نتيجة ما أسموه «مؤامرات ودسائس ومغالطات تحاك ضد العاملين في الإدارة الامر الذي يدق ناقوس الخطر حيث ان  هذا الامر  اصبح يهدد مطار الكويت بالإغلاق

الجدير بالذكر ان منظمة الطيران المدني الدولي» (إيكاو) تملك سلطة إغلاق أي مطار في العالم بجرّة قلم، حال علمها بوجود شكاوى وقصور في إدارة سلامة الطيران كما أنها ستتحرك فور علمها باستقالة الأعضاء هذا وتراقب أيكاو عن كثب وبحذر آخر التطورات في الطيران المدني الكويتي، ومدى تأثيرها على سلامة الطيران، وقد تكون هناك تطورات خطيرة تصل حد إيقاف مطار الكويت عن العمل.

هذا وقد افاد المصدر أن مستوى سلامة الطيران في الكويت سيواجه هزات لا تُحمد عقباها، نتيجة التدخلات غير المسبوقة من المكتب الاستشاري الفني التابع لرئيس الطيران المدني في إدارة سلامة الطيران .

ومن جهة اخرى فن ال 6 أشخاص المستقيلون  قد اكدوا أن «النتائج الدولية المرموقة التي حققتها أقسام إدارة سلامة الطيران، وتفخر بها الكويت، لم تشفع لها أمام أساليب التشكيك بجميع مديري الإدارة المتعاقبين وضرب سمعة الإدارة، لمآرب تصب في مصلحة البعض».

وأوضحوا ان «من الأساليب التي اتبعها المكتب الفني لإشاعة الفوضى وخلط الأوراق للاستحواذ على مكتب الخبراء ووضعه تحت تصرفه، وعوضاً عن قيامه بدعم الطيران المدني وتطوير أدائها، أصبح جل همه إيجاد الأخطاء في المراسلات ولَيّ الحقائق لنقل معلومات مغلوطة».

وأفادوا  أن «الأمر وصل إلى أخذ ملفات الشركات، التي تعد سرّية، بذريعة عمل تقارير ضد أخلاقيات العمل، تمثل خرقاً لنظام الرقابة والتشريع الدولي، بما يعد قصورا في عمل الإدارة يستدعي إيكاو هذا وفقا لما نشرته صحيفة القبس