التخطي إلى المحتوى
الفوائد الصحية على جسم الانسان عند تناول فاكهة البابايا
فاكهة البابايا تساعد في تحسين صحة القلب

البابايا فاكهة استوائية غنية بالفوائد الصحية ، ولهذا تباع بأسعار باهظة في السوق المصري ، يصل طولها إلى 51 سم ، ويقدر سعر الكيلو بـ400 جنيه. نظرًا لرغبة الكثير من الناس في التعرف على الفوائد الصحية للفواكه الاستوائية ، سنسلط الضوء على أهمها بالنسبة لك ، كما قالت د. سناء محيي الدين أخصائية التغذية العلاجية أوضحت خلال حديثها

ماذا يحدث للجسم عند تناول البابايا :

تحتوي فاكهة البابايا على مجموعة من العناصر الغذائية ، في المقام الأول "الكربوهيدرات والألياف والبروتين وفيتامين أ وفيتامين ج والبوتاسيوم وحمض الفوليك" ، مما يجعلها غنية بمضادات الأكسدة المعروفة باسم الكاروتينات وبالأخص نوع يسمى اللايكوبين ، بحسب "سناء": تقلل الالتهابات المزمنة التي تسبب العديد من الأمراض ، وتحافظ على نضارة الوجه ".

يقلل اللايكوبين الموجود في البابايا من مخاطر الإصابة بالسرطان ، وهو من بين 14 نوعًا من الفواكه والخضروات ذات الخصائص المضادة للأكسدة المعروفة والتي أظهرت نشاطًا مضادًا للسرطان.

فاكهة البابايا تساعد في تحسين صحة القلب :

وفقًا لأخصائي التغذية العلاجية ، تساعد فاكهة البابايا في تحسين صحة القلب : "هذه الفاكهة غنية بالليكوبين وفيتامين ج ومضادات الأكسدة ، وكلها تساعد في الوقاية من أمراض القلب".

أن فاكهة البابايا موطنها الأصلي أمريكا الوسطى وجنوب المكسيك ، ولكنها سرعان ما انتشرت في أجزاء كثيرة من العالم ، بما في ذلك مصر ؛ يباع في بعض الأسواق ويتميز بوجود ثلاثة ألوان من الداخل (الأصفر والبرتقالي والأحمر) وعدد كبير من الحبة السوداء بالداخل.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .