اصدرت هيئة الطيران السعودي اليوم, بخصوص عودة الرحلات الجوية الدولية من وإلى المملكة العربية السعودية

اصدرت هيئة الطيران السعودي اليوم, بخصوص عودة الرحلات الجوية الدولية من وإلى المملكة العربية السعودية, حيث اكد الطيران السعودي البدء في حجز الرحلات الداخلىة والخارجية, واصدرت الخطوط الجوية السعودية اليوم أنها ستتيح الحجز على جميع الرحلات المحلية والدولية، وفي الوقت نفسه، أتاح الموقع الرسمي للخطوط الجوية السعودية اليوم  إمكانية حجز الرحلات الداخلية ابتداءً من الأول من يونيو 2020.

وفي سياق متصل، أتاح اليوم الموقع الرسمي لحجز الرحلات الدولية ابتداءً من الأول من سبتمبر 2020.

وفى نفس ذات الوقت قد قررت المملكة العربية السعودية  في 20 مارس الماضي وقف جميع رحلات الطيران الداخلي والخارجي والحافلات وسيارات الأجرة والقطارات الداخلية .

وبالتاكيد ان هذه الخطوة تاتي  لتكملة الإجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كرونا المستجد كوفيد19 فى المملكة العربية السعودية  الموصى بها من قبل وزارة الصحة السعودية , في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19"، وانطلاقا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان السلامة لكل من يعيش  في المملكة العربية السعودية .

وفي وقت سابق كانت هيئة الطيران المدني السعودي نفذت في وقت سابق منظومة من الإجراءات الوقائية جراء فيروس كورونا المستجد في المطارات.

ومن الجانب الأخر يأتي بالتنسيق مع وزارة الصحة السعودية، وعملت على تنفيذ مجموعة من الإجراءات الأحترازية داخل المطارات السعودية بغية اتخاذ كافة التدابير الصحية والوقائية التى امرت بها وزارة الصحة السعودية منذ بداية انتشار فيروس كرونا.

حيث تستمر الهيئة وبشكل يومي في عمليات التعقيم والتطهير لكافة الصالات والمرافق بالمطارات.

جدير بالذكر أن الخطوط الجوية السعودية بدأت في تسيير رحلات عدة، إلى عدد من الدول لإجلاء الرعايا العالقين في تلك البلدان، لكن الطيران المدني لم يعلن حتى الآن عن إمكان إجلاء الرعايا الأجانب في البلاد. 


وفي هذا المنوال, فقد أصدر الطيران السعودي بيان بشأن عودة الرحلات الدولية لعودة المقيمين، حيث قامت المديرية العامة للحجوزات في المملكة العربية السعودية، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي تويتر ، بنفي عودة الطيران الدولي في السعودية خلال شهر سبتمر القادم 2020.


وكشفت مديرية الحجوزات في السعودية، أنه عند عودة حركة الطيران الدولي بشكل رسمي، سيتم الإعلان عنه عبر القنوات الرسمية بالمملكة العربية السعودية.

وأعلنت المديرية أن سبب وقوف حركة الطيران في السعودية يرجع لزيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية التي تتخذها المملكة للحد من إنتشار الفيروس.

بينما اوضحت أيضاً المديرية العامة للحجوزات في السعودية، أنه لن يسمح بالعودة أو المغادرة من وإلى المملكة العربية السعودية للمقيمين إلا بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد، للحد من انتشار العدوى.