الطقس اليوم- أرشيفية
الطقس اليوم- أرشيفية

الطقس اليوم بالسعودية - كشفت هيئة الأرصاد بالمملكة العربية السعودية، خلال بيانها اليوم عن طقس اليوم بالسعودية، الجمعة الموافق 5 فبراير 2021، وسط توقعات بهطول أمطار رعدية، وسوف تكون الامطار مصحوبة بالرياح النشطة، والتي تؤثر على عدد من المناطق في المملكة، وخصوصا خلال الساعات المتأخرة من الليل.

توقعات حالة الطقس اليوم في السعودية الجمعة 5 فبراير 2021

ووفقا لما نشره المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، خلال التقرير اليومي الخاص بـ حالة الطقس المتوقعة في السعودية، فإن هذه المناطق سوف تتعرض للأمطار وهي مناطق تبوك والجوف ومكة المكرمة وحائل والمدينة المنورة.

وبالنسبة إلى حركة الرياح على ساحل البحر الأحمر، فقد أشار التقرير إلي أن الرياح سوف تكون جنوبية شرقية إلي جنوبية غربية، وأضاف التقرير الصادر من المركز الوطني للأرصاد، بأن سرعة الرياح تتراوح ما بين 15-40 كم/ساعة، وسوف تصل إلى 50 كم/ساعة في مضيق "باب المندب".

وأضاف التقرير بأن ارتفاع الأمواج على سواحل البحر الأحمر سوف تتراوح ما بين متر إلى مترين وقد تصل في بعض المناطق إلى مترين ونصف، أما على ساحل البحر المتوسط في سرعة الرياح تصل إلى 38 كم/ساعة، وتصل ارتفاع الأمواج إلى متر ونصف.

ووفقا للتوقعات الخاصة بمركز الأرصاد الوطني بالسعودية، فإن الأمطار سوف تستمر في السقوط من متوسطة إلى غزيرة على مناطق «الشرقية - مكة المكرمة - الرياض - تبوك - جازان - الحدود الشمالية - الباحة - الجوف - المدينة المنورة - القصيم - حائل»، حتى يوم السبت القادم.