التخطي إلى المحتوى
الطبيب يحذر من العلاج سم العقرب يستخدم في فحوصات معينة
تحذير من استعمال سم العقرب

وخلصت عدة تقارير إلى أن سم العقرب كان فعالاً في تعزيز المناعة بالإضافة إلى علاج جلطات الدم وارتفاع ضغط الدم ، وأشارت إلى أن بعض الأبحاث الطبية اكتشفت علاجاً للمخ والحبل الشوكي والعظام والسرطان. الحديث والتقارير التي انتشرت عن علاج سم العقرب لكثير من الأمراض نفى طبيب مركز السموم محمود محمد في حديثه عندما وصف أنصاره بالجهل وقال: "من يروج لها هم أنصاف المتعلمين ، إنهم مجموعة من الجهلة الذين يروجون لفكرة معينة. "وفي الوقت نفسه ، أشار إلى استخدام سم العقرب ، الذي ينتمي إلى عائلة سم مطارد الموت ، في تطوير عدد من الأدوية.

يستخدم سم العقرب في مادة البوتوكس

أشار طبيب مركز السم إلى أن سم العقرب وسم الثعبان لهما العديد من الفوائد الطبية ولكن مع بعض الضوابط التي يجب اتباعها وضمان راحة البال بعد أن تقوم المعامل البحثية بفحصها واختبارها تحت إشراف كيميائي علمي صيدلي ، مما يدل على أن سم العقرب يتغلغل في صناعة الأدوية المختلفة ، ويستخدم في العديد من اللقاحات ومستحضرات التجميل والبوتوكس.

تحذير من استعمال سم العقرب لألم المفاصل

وحذر طبيب مركز السم على وجه التحديد أولئك الذين يستخدمون سم العقرب لعلاج آلام المفاصل من آثاره الجانبية الخطيرة ، بما في ذلك ضعف العظام وارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بالتهابات أخرى ، مما يمنع الشخص من تناوله لفترة طويلة من الزمن. لاحظ أن الاستخدام دون استشارة يؤدي إلى الغثيان والقيء وارتفاع ضغط الدم وزيادة معدل ضربات القلب والأرق والأرق أو البكاء الشديدلدى الاطفال .

وشدد على ضرورة الرقابة الصارمة على مربي ومصدري العقارب لمنع العبث بسم العقرب ودخول المرتزقة إلى الميدان وإيذاء الناس ، مشيرا إلى أن شركات الأدوية مسؤولة عن استخدام السم.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .