بدء إعطاء لقاح كورونا لـ 30 ألف مواطن ومقيم بالمملكة
بدء إعطاء لقاح كورونا لـ 30 ألف مواطن ومقيم بالمملكة

كشفت اليوم وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، خلال التصريحات التي أدلي بها وزير الصحة الدكتور «توفيق بن فوزان الربيعة»، أن الوزارة سوف توفر اللقاح الخاص بفيروس كورونا في جميع أنحاء المملكة خلال الأسابيع الثلاثة القادمة.

وأشار الدكتور توفيق بن فوزان، بأن ما تقوم بها وزارة الصحة السعودية في التوقيت الحالي، هو امتداد لرؤية المملكة 2030، حيث تكثف كافة الأجهزة المعنية بالمملكة مجهوداتها للحفاظ على صحة الإنسان في المقام الأول، وتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، بالتزامن مع توفير اللقاح الأمن لمواجهة جائحة كورونا.
 
وأضاف الربيعة خلال تصريحاته الأخيرة إلي وكالات الأخبار المحلية، بأنه من المقرر أن يتم توفير الاللقاح خلال الـ 3 أسابيع المقبلة، حيث أكد بأن مراكز اللقاحات سوف تنطلق في ثلاث مناطق رئيسية، وتشمل كلا من الرياض وجدة والمنطقة الشرقية.
 
وتحاول في الوقت الحالي وزارة الصحة السعودية، مسابقة الزمن من أجل تنفيذ أكبر حملة للتطعيم بلقاح، بالتنسيق مع كلا من الهيئات العامة والوزارات بالمملكة، مشيرة بأن اللقاح سوف يشمل جميع المواطنين والمغتربين في المملكة دون إستثناء وبشكل مجاني.
 
الجدير بالذكر أن مركز اللقاحات الحالي في العاصمة السعودية الرياض، بعد أحد أضخم المراكز الصحية المتنقلة، حيث يخدم المركز أكثر من  آلاف مستفيد في اليوم الواحد.