علاج كورونا
علاج كورونا

تحذير عاجل من الصحة لكافة المواطنين والمقيمين بشأن علاج كورونا، حيث أوضح المتحدث باسم وزارة “الصحة” في المملكة العربية السعودية أن تناول المضادات الحيوية كعلاج “كورونا” مرفوض صحيا وأن المملكة ستوفر العلاج للجمهور في حال تواجده.

وفي هذا السياق شدد الدكتور محمد العبد العالي  المتحدث باسم وزارة الصحة على ضرورة اتباع البروتوكولات العلاجية المسموح بها فقط وافاد الدكتور ر محمد العبد العالي، الفترة القادمة ستحمل الكثير من الأخبار عن علاج “كورونا”. وأضاف أن العمل مستمر على كافة الأصعدة فيما يخص لقاح الفيروس، وأنه لدى المملكة الكثير من المراكز الوطنية البحثية المعتمدة، التي تشارك في مبادرات علاجية عالمية. واشار  إلى أنه إذا توفرت أي معالجة أو لقاحات ستكون المملكة من أوائل الدول السباقة للحصول عليها.

ومن جهة اخرى افاد الدكتور محمد  العبد العالي أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، يُستهدف بمعالجات لتقوية مناعة الجسم أو علاجات تستهدف الفيروس نفسه وتطوره واضح ايضا بأن المضادات الحيوية ليست ضمن العلاجات الأساسية التي تستهدف الفيروس، بل من الممكن استخدامها أحيانًا مع بعض المرضى الذين تعرضوا لآثار جانبية جراء إصابتهم بالمرض هذا وفقا لما نشرته صحيفة بعض الصحف السعودية