كورونا في السعودية
كورونا في السعودية

كورونا يصدم السعودية اليوم بأرقام استثنائية ويوم قاسي، بعد تسجيل رقم قياسي جديد لظهور نتائج ايجابية لمصابين بفيروس كورونا داخل المملكة ووصول اعداد الوفيات إلى 157 حالة.

بالرغم من أن هناك تأكيدات للمسؤولين من عدم وصول جائحة كورونا لزروة الانتشار بعد، إلا أن الأعداد تزداد بسرعة كبيرة على مدار 24 ساعة، فلم تستغرق المملكة العربية السعودية سوى اسابيع قليلة لتخطي حاجز الـ 20 ألف اصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وفي هذا الإطار تقوم وزارة الصحة السعودية بالإعلان عن التقرير اليومي لما توصلت إليه من نتائج، ليأتي اليوم بأرقام متصاعدة قياسية جديدة، حيث أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي، االيوم لأربعاء، عن تطورات اضافية تتعلق بانتشار الفيورس داخل المملكة وتسجيل 1325 إصابة جديدة في يوم واحد.

ومن جانبها فقد أكدت وزارة الصحة السعودية على تسجيل 5 حالات وفاة جديدة متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا الممتد الجديد كوفيد 19، وبذلك يرتفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 157 حالة منذ بداية الانتشار في المملكة.

وعلى صعيد آخر فقد أعلنت وزارة الصحة السعودية على لسان المتحدث الرسمي عن تماثل 169 شخصًا كانوا مصابين بوباء "كوفيد 19" للشفاء.

 وكانت المملكة العربية السعودية قد سجلت أمس الثلاثاء 1266 إصابة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المصابين إلى 20,077 حالة، بينما سجلت الاثنين، 1289 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، ليصل عدد المصابين  إلى 18811.

وأشار إلى أن 23% من الحالات المصابة بفيروس كورونا، الثلاثاء، تعود لسعوديين و77% لغير سعوديين

فيما كانت وزارة الصحة السعودية، قد شددت علة أنه لم يثبث حتى الآن أي لقاح أو علاج ناجح يتمكن من علاج فيروس كورونا.

وتقوم السلطات لاصحية في المملكة لاعربية السعودية بإخضاع  كافة البؤر المحتملة لفيروس كورونا للمسح النشط، وقد استفاد نحو مليون شخص من المسح.