الشؤون الاسلامية تعلن عن تخصيص خطبة الجمعة القادمة بالمملكة للتوعية بخطر المخدرات

وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوات والإرشاد في المملكة العربية السعودية جميع خطباء المساجد في جميع مناطق المملكة بموضوع خطبة الجمعة المرتقبة في المملكة والتي ستكون تحت عنوان خطر المخدرات. وللحديث عن هذا الخطر في عدد من المحاور ، ومن خلال موقعنا الإلكتروني سنتحدث عن محاور خطبة الجمعة القادمة في السعودية.

خطبة الجمعة القادمة بالمملكة

الدكتور كما خصص عبد اللطيف آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والاستئناف والإرشاد ، موضوع خطبة الجمعة القادمة الموافق 13 جمادى الآخرة 1444 هـ لمناقشة خطورة المخدرات على الأفراد ، كما وجه خطباء المساجد في جميع المناطق. المملكة للحديث وفق عدة معايير حول مخاطر المخدرات وأهمية رفع الوعي للحديث عن الإبلاغ عن تجار المخدرات ومتعاطي المخدرات.

محاور خطبة الجمعة

  • اولا لابد من توعية النشء بخطورة المخدرات بجميع انواعها واشكالها.
  • و يجب التحدث ايضا عن وجوب الإبلاغ عن كل مهربي ومروجي المخدرات وكذلك متعاطيها.
  • و يجب مراعاة الاشادة بالجهود التي تقوم بها رجال الجمارك وأيضا رجال مكافحة المخدرات ورجال الأمن والمواطنين الشرفاء الذين يقدمون كل شيء من أجل حماية المجتمع.

أهمية توعية الشباب بخطر المخدرات

وشدد وزير الشؤون الإسلامية والاستئناف والإرشاد على ضرورة توعية الشباب بأخطار المخدرات بكافة أنواعها وأسمائها ، كما يجب توعية الشباب بمخاطر نوع واحد من المخدرات وهي المادة الكيميائية التي تحتوي على مواد مخدرة. يسبب آثارًا مدمرة على الجهاز العصبي والمركزي للشخص وكذلك على جهاز المناعة ، ويجب أيضًا الإبلاغ عن مهربي المخدرات كمتعاطين وأن هؤلاء الأشخاص يريدون تدمير أفراد المجتمع.

جهود الدولة لحماية المجتمع

كما شدد الوزير على ضرورة تكريم الدور الفعال لكل من ضباط الجمارك وضباط مكافحة المخدرات والأمن في مكافحة هذا التهديد ، وكذلك جهود الدولة لحماية المجتمع من خطر المخدرات ، ودعوا هؤلاء الشرفاء بالنجاح والتوفيق. دعم في الدور الذي يلعبونه والعمل معهم أيضًا لمواجهة هذه الآفة وأيضًا مروجيهم.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن