الصحة السعودية
الصحة السعودية

بالتفاصيل المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية يوجه رسالة عاجلة ومهمة لكافة المواطنين والمقيمين مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.. تعرف عليها.

وفي هذا السياق شدد الدكتور محمد العبدالعالي الناطق الرسمي خلال رسالة وجها الى الجميع  على أهمية التقيد والالتزام بالإجراءات الوقائية في المناسبات واللقاءات. خلال هذه الأيام مشيرا الى انه ليس من الضروري ان يكون التواصل سببا في تعاسة المناسبة .

واضاف الدكتور محمد العبد العالي انه لابد ان تكون لقاءاتنا في العيد آمنة وصحية وبعيدة عن مخاطر العدوى بالمرض .

كما اشار الى ان البعض قد يكون لديه أعراض وبداية أعراض المرض أو مخالطة أو فحص مؤكد بالفيروس فيشعر بالحرج أو تردد في البدء بإجراءات العزل الصحي، وبدلًا من ذلك يذهب للمجاملة والمشاركة في هذه المناسبات؛ وبالتالي تعريض الآخرين للخطر وتعريض النفس للندمرفواجبنا فعلًا أن جميعًا أن نبدأ بالعزل وقاية لأنفسنا وللآخرين، وبإمكاننا التواصل المرئي معهم والمحبة بعيدًا عن المخالطة والتجمعات.
وعلى صعيد اخر اكد الدكتور أحمد العمار مدير الصحة العامة في مجلس التعاون الخليجي أن الفيروس ما زال موجودًا ولم ينتهِ بعد لذلك يجب الحذر من حدوث انتكاسة في الفيروس بعد التحكم والتحسن بانخفاض أعداد الإصابات والحالات كما طالب الجميع بضرورة الالتزام بطرق الوقاية والتقيد بالتعليمات الصحية مشيرا الى أن الموجة الآن للمرض في نزول وانخفاض لكنه لم يستبعد أي ارتفاع مرة أخرى في أعداد الحالات هذا وفقا لما نشرته صحيفة سبق