السعودية تعلن طرح 5 مشروعات كبيرة في قطاع الكهرباء

في مقال اليوم سوف نقدم لكم تقرير عن طرح 5 مشروعات كبيرة في قطاع الكهرباء  , حيث أعلنت الشركة السعودية لشراء الطاقة، الأحد، طرح 5 مشروعات جديدة للمنافسة، لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة، وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مشروعات البرنامج الوطني للطاقة المتجددة، الذي تُشرف عليه وزارة الطاقة , وتشمل هذه المشروعات، التي تبلغ طاقتها الإجمالية 3300 ميجاوات، ثلاثة مشروعات لاستغلال طاقة الرياح، ومشروعين لاستغلال الطاقة الشمسية.

طرح 5 مشروعات كبيرة في قطاع الكهرباء

  • تبلغ الطاقة الإجمالية لمشاريع إنتاج طاقة الرياح في هذه المرحلة 1800 ميغاواط ، موزعة في مشروع ينبع بطاقة 700 ميغاواط ، ومشروع في الغاط بطاقة 600 ميغاواط ومشروع في وادي الشمال. بسعة 500 ميغاواط.
  • تبلغ قدرة مشاريع إنتاج الطاقة الشمسية 1500 ميغاواط ، موزعة في مشروع في الحناكية بطاقة 1100 ميغاواط ومشروع في طبرجل بقدرة 400 ميغاواط.

البرنامج الوطني للطاقة المتجددة

  • أخيرًا ، يعد عرض هذه المشاريع جزءًا من البرنامج الوطني للطاقة المتجددة ، كجزء من أهداف المملكة العربية السعودية لتحقيق أفضل مزيج للطاقة لإنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة واستخدام الغاز بمعدل 50 بالمائة لكل منها. ، وإزاحة الوقود السائل المستخدم في إنتاج الكهرباء بحلول عام 2030 ، بما يحقق أهداف "رؤية 2030" للمملكة.
  • ويأتي طرح هذه المشروعات ضمن البرنامج الوطني للطاقة المتجددة، كجزء من مستهدفات السعودية للوصول إلى مزيج الطاقة الأمثل لإنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة واستخدام الغاز بالنسبة 50 بالمئة لكل منهما، وإزاحة الوقود السائل المستخدم لإنتاج الكهرباء بحلول عام 2030، مُحققة بذلك أهداف رؤية "المملكة 2030".
  • والجدير بالذكر أن خبر السعودية تعلن عن طرح 5 مشروعات كبيرة في هذا القطاع تم اقتباسه والتعديل عليه من قبل فريق التحرير في " إشراق 24" وأن الخبر منشور سابقًا على عالميات والمصدر الأصلي هو المعني بصحة الخبر من عدمه وللمزيد من أخبارنا على مدار الساعة تابعونا على حساباتنا الاجتماعية في مواقع التواصل.