السعودية تعلق على بيان الامم المتحدة بشأن الهذلول
السعودية تعلق على بيان الامم المتحدة بشأن الهذلول
السعودية تعلق على بيان الامم المتحدة بشأن الهذلول

بعد أن اصدر القضاء السعودي حكم بالسجن للفتاة الهذلول بسبب قضايا اجرامية, تلقت السلطات السعودية بيان من الامم المتحدة يدين الحكم بالسجن للهذلول, فقد علقت المملكة وانزعجت بعد تلقيها رسالة من الامم المتحدة.

حيث أعربت الأمم المتحدة، عن قلقها حيال الحكم بحبس الناشطة السعودية بمجال حقوق المرأة، لجين الهذلول، قال مندوب السعودية الدائم في الأمم المتحدة في جنيف، اليوم الأربعاء، إن "المملكة تتمتع بقضاء نزيه ومستقل، ولا تقبل بأي حال من الأحوال المساس بسيادة نظامها القضائي من أي طرف كان" على حد تعبيره.
العالم - السعودية

ويشار انه في ساعات ماضية من هذا الأسبوع، أعربت الأمم المتحدة، عن قلقها حيال الحكم بحبس الناشطة السعودية بمجال حقوق المرأة، لجين الهذلول، داعية السلطات السعودية إلى الإفراج عنها بشكل مبكر.

واكد مكتب الأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان في بيان إن "إدانة ناشطة حقوق المرأة البارزة، لجين الهذلول، والحكم بحبسها 5 أعوام و8 أشهر، والمعتقلة بشكل تعسفي منذ عامين ونصف، هو مبعث قلق عميق".

واضاف عبد العزيز الواصل في حديثه مع نائبة المفوضة السامية لحقوق الإنسان ندى الناشف : ان بلاده ترفض لأي إملاءات للتدخل في الشأن القضائي في البلاد، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

واعتبر ان السعودية اتخذت خلال السنوات القليلة الماضية "خطوات تاريخية ومهمة في مجال حقوق المرأة وتمكينها على جميع الأصعدة" على حد تعبيره.

فيما دعاء الواصل المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالبعد مما وصفه"تسييس قضايا حقوق الإنسان واحترام سيادة واستقلال الدول وأحكام أجهزتها القضائية".

هذا ويذكر ان المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة السعودية الرياض، كانت قد أدانت الناشطة في مجال حقوق المرأة لجين الهذلول، بالتورط في عدد من "النشاطات المجرّمة"؛ وقضت بسجنها لمدة 5 سنوات و8 أشهر.