السعودية تشهد واقعة تحرش بامرأة في جدة في وضح النهار
السعودية تشهد واقعة تحرش بامرأة في جدة في وضح النهار

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر, مقطع فيديو تحرش بإمرأة أمام مركز تجاري في مدينة جدة السعودية, والذي تسبب بغضب كبير في جميع مدن المملكة.

ومن خلال الفيديو, فقد ظهر فيه شابا وهو يسير بين السيارات نحو امرأة منقبة، ويحاول التحرش بها ومضايقتها، ثم يهم بمغادرة المكان بعد نقاش بينه وبينها.

وخلال إنتشار الفيديو, كان قد دشن رواد على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وسما باسم #المتحرش_محمد_عمر_الزعاقي، الشخص الذي قيل إنه ظهر في الفيديو وأقدم على الفعل المشين، داعين السلطات الأمنية لسرعة القبض عليه ومحاسبته حتى يكون عبرة لغيره.

تجدر الإشارة إلى أن هذه لم تكن الحادثة الأولى أو الوحيدة التي تشهدها شوارع المملكة وتثير سخط المواطنين، فمن فترة قريبة ألقت شرطة منطقة الشرقية القبض على صاحب فيديو متداول يظهر تحرشه بفتيات.

وفي السياق ذاتة, فقد تحركت النيابة العامة السعودية للتحقيق في واقعة أخرى ضجت بها مواقع التواصل في المملكة لاعتداء شاب بالضرب على فتاة في محافظة حفر الباطن.

هذا, ويشار إلى,  أن نظام مكافحة التحرش في السعودية، الذي تم تفعيلة العمل به في عام 2018، ينص على فرض عقوبات مشددة تتضمن السجن لمدة تصل إلى 5 سنوات وغرامات مالية باهظة على المدانين.