جسر الملك فهد - إجراءات الدخول والخروج
جسر الملك فهد - إجراءات الدخول والخروج

كشفت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد بالمملكة العربية السعودية، عند 5 فئات تم استثناءها من الرسوم الخاصة بالفحص المخبري للعابرين عبر جسر الملك فهد، للمسافرين المتجهين إلي البحرين، كما أوضحت عن الإجراءات الواجبة للدخول إلى البلاد.

وأشارت المؤسسة العامة للجسر، بأن الاستثناء قد شمل الدبلوماسيين وعائلاتهم، وهم الأشخاص العائدين من المهمات الحكومية، بالإضافة إلى الأشخاص العسكريين الذين لديهم مهمات رسمية، كما شملت الأستثناءات أيضا الأشخاص العائدين من الرحلات العلاجية ومرافقيهم، والأشخاص المشاركين في التجارب السريرية للقاح المضاد لفيروس كورونا «كوفيد-19»، في دولة البحرين، والأطفال الصغار الذي سنهم اصغر من 6 سنوات.
 

ونوهت المؤسسة على ضرورة التزام المسافرين بالإجراءات الاحترازية والصحة التي أقرتها وزارة الصحة السعودية، وكذلك منظمة الصحة العالمية، لإجراء فحص مختبري للمسافرين، واشترطت على ضرورة أن تكون نتيجة الفحص الطبي صالحة لمدة اثنين وسبعين ساعة، كما يمكن للمسافرين إجراء الفحص المختبري على نفقته الخاصة بتكلفة تصل إلي حوالي 400 ريال سعودي.

فيديو | #الإخبارية ترصد القادمين عبر #جسر_الملك_فهد بعد استئناف الدخول للمملكة pic.twitter.com/hyRllEyjsU

— الإخبارية.نت (@Alekhbariya_net) January 3, 2021

كما أشارت بأن يمكن قبول نتيجة الفحص الطبي للمسافرين عبر التطبيقات الرسمية للمسافرين في المملكة، ولعل أبرزها تطبيق «مجتمع واعي»، مع ضرورة أن تكون نتيجة الفحص الخاصة بهم سلبية، ويشترط أن يتم إجراء التحليل في أحد المراكز المعتمدة من قبل مملكة البحرين.
 
وشددت على أنه يمكن للمسافرين إجراء الفحص الطبي، عند الوصول إلى مناطق الفحص المختبري بجسر الملك فهد، ودفع الرسوم الخاصة بالتحليل سواء عبر بطاقات الخصم (الفيزا) أو نقدا.

#نشرة_الرابعة | بعد رفع الإجراءات الاحترازية عن المنافذ #السعودية ، مراسل العربية يرصد حركة السير في جسر الملك فهد .@Salem_Alrajh pic.twitter.com/6vnMEUP6b5

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) January 3, 2021

وأوضحت أنه يجب على المسافرين إلى البحرين، والذين سوف يقومون في البلاد لمدة تصل إلي 10 أيام، بضرورة إجراء الفحص في اليوم العاشر، عبر مركز فحص المركبات في مركز دولة البحرين الدولي للمعارض.