دراسة السعودية ل وضع وديعة بـ 5 مليارات دولار في المركزي التركي

في مقال اليوم سوف ننقل لكم اخر الاخبار في السعودية و هو دراسة السعودية لوضع وديعة بـ 5 مليارات دولار في المركزي التركي , حيث صرح متحدث باسم وزارة المالية السعودية، اليوم الثلاثاء، بأن السعودية وتركيا تناقشان وضع وديعة بقيمة خمسة مليارات دولار في البنك المركزي التركي , اليكم التفاصيل في السطور التالية

وزارة المالية السعودية

-من الجدير بالذكر قال متحدث باسم وزارة المالية السعودية ، الثلاثاء ، إن السعودية وتركيا تناقشان إيداع 5 مليارات دولار لدى البنك المركزي التركي.

-وقال المتحدث لرويترز "نجري محادثات نهائية لإيداع خمسة مليارات دولار في البنك المركزي (التركي)."

-على الرغم من معدلات النمو القوية للاقتصاد التركي ، بدعم من الصادرات والسياحة ، فإن عملة البلاد ، التي عانت من أسوأ معدلات التضخم ، تشهد تراجعًا حادًا ، وسط السياسة النقدية التيسيرية للبنك المركزي التركي.

-و في هذا الصدد قام البنك المركزي التركي بتخفيض أسعار الفائدة بمقدار 150 نقطة أساس إلى 10.5 في المائة في 20 أكتوبر / تشرين الأول ، مواصلاً سلسلة تخفيضات أسعار الفائدة تماشياً مع رغبة الرئيس رجب طيب أردوغان.

-و في الختام قد تسببت هذه السياسة المتساهلة للبنك المركزي التركي في انخفاض حاد في الليرة ، التي فقدت أكثر من 28 في المائة من قيمتها هذا العام ، مما ساهم أيضًا في انتعاش التضخم المتأثر بارتفاع أسعار الطاقة والغذاء.